طريقة عمل المسقعة بالبشاميل من مطبخ نجلاء الشرشابي

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة عمل المسقعة بالبشاميل بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ ويشهي، ويمكنك تحضيرها على وجبة الغداء بجانب الخبز الطازج.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل المسقعة بالبشاميل وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي:

المكونات:

نصف كيلو باذنجان رومي.

ربع كيلو لحمة مفرومة متعصجة.

2 حبة فلفل رومي شرائح.

1 حبة فلفل حار مقطع.

2 كوب بشاميل.

1 كوب عصير طماطم.

زيت قلي.

ملح.

فلفل أسود.

طريقة التحضيرات:

أولًا يجب غسل الباذنجان جيدًا ثم يقطع إلى شرائح متوسطة بدون تقشير ويوضع في مصفاة وقومي برش الملح عليه واتركيه لمدة 20 دقيقة.

امسحي الباذنجان بمناشف ورقية أو فوطة مطبخ نظيفة، واحضري طاسة كبيرة وضعي فيها الزيت على نار متوسطة وبعد أن يسخن ضعي فيه شرائح الباذنجان، وتقلى وتقلب حتى تتحمر بالكامل.

ترقع شرائح الباذنجان على ورق المطبخ للتخلص من الزيت المتراكم، وفي نفس الطاسة، اقلي الفلفل الحار والرومي في الزيت، ثم انقليه في مصفاة واتركيه جانبًا.

في هذا الأثناء يسخن الفرن على درجة حرارة 180، واحضري بولة متوسطة الحجم وامزجي فيها اللحم المفروم وعصير الطماطم والملح والفلفل الأسود والتوابل وقلبيهم جيدًا.

احضري صينية مناسبة مدهونة بالزيت وضعي فيها طبقة بسيطة من البشاميل، ثم وزعي شرائح الباذنجان والفلفل، ثم طبقة من خليط اللحم المفروم، ثم طبقة أخرى من شرائح الباذنجان والفلفل، ثم طبقة أخرى من اللحم المفروم، وهكذا بترتيب الخطوات حتى تنتهي من الكمية، ثم وزعي البشاميل على وجه الصينية.

توضع صينية المسقعة في الفرن لمدة 30-40 دقيقة في الرف الأوسط، وبعد أن تنضج نضع الصينية تحت الشواية لعدة دقائق يحمر لونها.

تقدم المسقعة ساخنة بجانب الخبر الطازج وبالهنا والعافية.

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.