طريقة عمل الفول المدمس في الدماسة طعمه مثل فول المطعم وأحلى من الجاهز

الفول المدمس هو الطبق الرئيسي في وجبات السحور اليومية على مدار شهر رمضان المبارك، لهذا ترغب الأمهات في التعرف على طرق جديدة لتحضير طبق الفول حتى لا يمل منه أفراد الأسرة ولا سيما إذا كان مذاقه لذيذًا وشهيًا تعرفوا معنا على طريقة عمل الفول المدمس فيما يلي.

صورة 1

نلاحظ جميعًا أن الفول المدمس الذي يقدم في المحلات والمطاعم يختلف كثيرًا عن الذي نقوم بتحضيره في المنزل وهذا لأن الكثير منا لا يعرف الطريقة الصحيحة والأصلية في تحضير طبق الفول المدمس إذ أنه على الرغم من بساطته إلا أنه يحتاج لبعض التكات والخطوات البسيطة التي تجعله مشابهًا كثيرًا إلى الفول المقدم في المطاعم.

طريقة التحضير

لكي نحصل على الفول الأصلي يجب أن نتعرف على طريقته تدميسه في البداية حتى نحصل على المذاق المرجو في النهاية وتلك هي خطوات التدميس:

  • نحضر كمية الفول المراد تدميسها وننقعها في قدر مليء بالماء الساخن ويفضل أن تكون مدة النقع أكثر من ثماني ساعات.
  • في اليوم التالي نصفي الفول من الماء ونغسله جيدًا ثم نضعه في قدر آخر عميق على النار به ماء كافي ونضيف إليه الملح والفلفل الأسمر والتوابل المرغوب بها.
  • نصف ساعة فقط ونقوم لإطفاء النار ثم نطحن الفول في الخلاط الكهربي أو بقاعدة الكوب لكي نحصل على ألذ طبق فول مدمس.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.