طريقة عمل الشكشوكة والمصرية والجزائرية من الشيف محمد حامد.. زي الفنادق والمطاعم

تتميز الشكشوكة المصرية بمذاقها الرائع الذي يجمع بين البيض والطماطم والبهارات، لتجعلها وجبة فطار مختلفة يحرص المواطنون على تحضيرها عند الرغبة في تناول وجبة إفطار مختلفة بدلاً من الفول والطعمية والبيض بشكله التقليدي، بالإضافة إنها تقدم في الفنادق والمطاعم لرغبة الكثير تناولها من بلدان مختلفة عند زيارة مصر، ويقدم الشيف محمد حامد طريقة عمل الشكشوكة بنفس طريقتهم، وبمكونات متوفرة في كل بيت.

مكونات الشكشوكة

– 5 بيض.

– عصير طماطم.

– 2 ملعقة كبيرة صلصة.

– بصلة مفرومة.

– ثوم مفروم.

– فلفل رومي مفروم.

– سمن أو زيت.

– بهارات.

– ملح وفلفل أسود.

طريقة عمل شكشوكة | المطعم مع الشيف محمد حامد

طريقة عمل شكشوكة | المطعم مع الشيف محمد حامد

Posted by ‎المطعم مع الشيف محمد حامد‎ on Monday, 25 October 2021

طريقة التحضير

 

– في مقلاة على النار نضع القليل من الزيت أو السمن ثم نضع البصلة حتى تأخذ لون ذهبي فاتح ثم نضع البهارات ونقلب جيداً.

– إضافة الصلصة وعصير الطماطم وتترك على النار حتى تتسبك.

– يخفق البيض في وعاء مع رشة من الملح والفلفل الأسود ثم يوضع في المقلاة تدريجياً مع التقليب المستمر أو يتم إضافته واحدة تلو الآخرى.

– ويترك على النار حتى تمام النضج، ثم تقدم الشكشوكة.

–  يفض البعض إضافة المفروم المعصج أو السجق الشرقي، حسب الرغبة.

طريقة عمل الشكشوكة الجزائري
الشكشوكة الجزائري

 الشكشوكة الجزائري

لا تختلف مقادير ومكونات الشكشوشة الجزائري عن الشكشوكة المصري، لكن الفرق يرجع إلى طريقة التحضير بين أهالي الدولتين، فنجد أن الشكشوكة الجزائري يتم تقطيع البصل والطماطم والفلفل الألوان إلى قطع وليس عصير طماطم كما سبق التوضيح في عمل الشكشوكة المصري، لكنها تعتبر من أشهى الأكلات في الجزائر ويقبلون على تناولها باستمرار وليس كوجبة فطار فقط، بل يفضل البعض تناولها في أي وقت كالغداء والعشاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.