طريقة عمل أم على بأحلى طعم وبمكونات بسيطة جداً

 

من أشهر الحلويات اللذيذة التي يتميز بها “المطبخ المصري” هي حلى “أم على” وبالرغم من سهولة مكوناتها إلا أنها شهية ولذيذة جداً. فهي تتكون من الخبز، واللبن، والقشطة، والمكسرات وهذة المكونات هي أساس الوصفة ولكن بعض الناس أضافوا لها إضافات جديدة تزيد من حلاوة طعمها فبدل الخبز نستطيع أن نضيف عجينة الملفاي، أو الباف بستري، أو الكرواسون، أو التوست ونضع اللبن والمكسرات وتدخل الفرن بعد ذلك. وحازت أم علي على إعجاب كثير من الناس وانتشرت ام على في الدول العربية والأجنبية بسبب مذاقها الرائع. واليوم سوف أعرفك سيدتي في هذا المقال على طريقة عمل “أم على” لكي تستطيعي أن تحضيرها وتقديمها لعائلتك وضيوفك وأرجو أن تجربيها فسوف تنال إعجابك كثيراً.

مكونات أم على

  • 3 ديسك ميلفاي جاهز
  • 1 لتر من الحليب
  • 3 ملاعق كبيرة لبن بودرة 
  • 3 ملاعق كبيرة سكر
  • 1ملعقة صغيرة فانيليا سائلة 
  • كمية من المكسرات(زبيب _ جوز هند _ لوز فستق) 
  • 1 علبة من القشطة

طريقة تحضير أم على

1_ احضرى طبق عميق وقومي بتكسير الميلفاي بيديك وبعد ذلك ضعي كمية من عجينة الميلفاي الجاهزة في طواجن وضعي عليها كمية من المكسرات.

2_ احضري إناء مناسبا وضعي فيه اللبن والسكر ولبن البودرة والفانيليا والقشطة وقومي بتسخين اللبن وبعد ذلك قومي بإضافة اللبن في الطواجن على عجينة الميلفاي وضعي عليها المكسرات بعد ذلك من فوق. 

3_أدخلي الطواجن بعد ذلك الفرن لمدة 15 دقيقة تقريباً لكي تتشرب العجينة من اللبن وبعد ذلك قومي بتشغيل الشواية لكي تحصل العجينة على لون ذهبي مميز.. 

4_ قدمي بعد ذلك أم على لعائلتك وضيوفك فسوف يستمتعون بطعمها كثيراً فهي شهيه وذات مذاق رائع. 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.