طريقة تحضير كيكة الفانتا الاقتصادية بقوام إسفنجي ومكونات بسيطة

نقدم لكم اليوم طريقة إعداد كيكة الفانتا بطريقة سهلة وبسيطة جداً، كيكة الفانتا يمكننا تحضيرها باستخدام فانتا البرتقال أو عصير البرتقال الطازج أو الحليب، كما يمكننا تجهيزها في أي صينية متوفرة في المنزل بايركس أو تيفال أو الومنيوم. كيكة الفانتا تتميز بمكوناتها الاقتصادية وقوامها الهش، كما أن خطوات التحضير من أسهل ما يكون ولن تستغرق منك الكثير من الوقت لتجهيزها وتقديمها.

المقادير اللازمة للتحضير:

  • 2 كوب دقيق فاخر بمقدار 250 جرام.
  • نصف كوب زيت بمقدار 100 مل.
  • كوب من السكر بمقدار 200 جرام.
  • عدد 3 بيضات بدرجة حرارة الغرفة.
  • كوب فانتا برتقال بمقدار 200 مل.
  • ملعقة صغيرة فانيليا بمقدار 5 جرام.
  • ملعقة كبيرة بيكنج بودر بمقدار 10 جرام.

طريقة الإعداد:

نجهز صينية بأي نوع وشكل مقاس 23*35 سم أو 25*30 سم وندهنها بزبدة أو سمن مع تغليفها برشة من الدقيق ثم نترك الصينية جانباً حتى نقوم بتجهيز خليط الكيك، نأخذ الخلاط الكهربائي أو محضرة الطعام أو باستخدام المضرب الكهربائي أو العجان، نضف البيض السكر والفانيليا ثم نخفق جيداً على سرعة عالية لمدة من 3 إلى 5 دقائق حتى يذوب السكر ويصبح خليط الكيك فاتح اللون، بعد ذلك نضف الزيت وفانتا البرتقال ثم نخفق مرة أخرى لمدة دقيقة ونسكب هذا الخليط في وعاء عميق، بعد ذلك نضف الدقيق والبيكنج بودر إلى الخليط من خلال مصفاة حتى يتم غربلة المواد الجافة.

نقلب جيداً باستخدام المضرب الشبكي من أسفل إلى أعلى حتى تندمج المكونات مع بعضها ويتجانس الخليط، ثم نسكب الخليط في الصينية ثم تأخذ عود خشبي ونمرره في الصينية حتى نتخلص من الفقاعات ومشكلة تشقق الكيك، ندخل الصينية فرن ساخن مسبقاً على درجة حرارة 180 مئوية رف أوسط لمدة 30 دقيقة، ثم نخرجها ونتركها جانباً على شبكة تبريد حتى تبرد تماماً ثم نقوم بتقطيع الكيك مربعات متساوية الحجم، ويمكننا تجهيز صوص فانتا نقدمه مع الكيك بإضافة 50 مل من فانتا البرتقال إلى كوب من السكر البودرة ونقلب جيداً حتى نحصل على قوام كريمي، وبعدها نقدم الكيك مع صوص الفانتا بقوام هش والطعم في منتهى الجمال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.