توقفي عن هذه الأخطاء لأنها تجعل البيتزا جافة

البيتزا من ألذ الوجبات السريعة التي يفضلها عدد كبير من الأشخاص الكبار والصغار، هناك بعض الأخطاء التي تفعلها ربات البيوت أثناء تحضير البيتزا في المنزل تتسبب في جفاف عجينة البيتزا وتجعلها قاسية أثناء الأكل، لذلك سوف نقوم بعرض الاخطاء التي تجعل عجينة البيتزا قاسية فقط اتبعي الأسطر القليلة القادمة.

أخطاء لا يجب فعلها عند عمل عجينة البيتزا

ترقيق العجينة

لا يجب أن تكون عجينة البيتزا رقيقة السمك لأن هذا يؤدي إلى جفافها في الفرن، لكن إذا كنتي تريدين البيتزا رقيقة السمك عليكي فردها باستخدام النشابة لكي تكون متساوية في السمك.

الخميرة

يجب اختبار الخميرة قبل البدء في عمل البيتزا لكي تتأكدي من جودتها، لأن إذا كانت الخميرة غير جيدة ستتلف العجينة وتصبح جافة وقاسية.

طريقة تجربة الخميرة

  • يمكنك اختبار الخميرة عن طريق وضعها في طبق صغير مع نصف ملعقة صغيرة سكر ونصف كوب ماء دافئ، اتركيها حتى تختمر وعندما يتضاعف حجمها ضعيها على الدقيق وقومي بالعجن.
  • لا يجب وضع مياه باردة أو ساخنة للخميرة بل يجب أن تكون دافئة.

العجن

يجب عليكي أن تقومي بعجن العجينة جيداً لمدة خمس دقائق متواصلة لكي تضمني جودة العجينة.

درجة حرارة الفرن

يجب أن تكون درجة حرارة الفرن مناسبة وليست مرتفعة لكي لا تجف العجينة قبل التسوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.