‎بقسماط الأفران بطريقة سهلة وبسيطة في المنزل

عرض الشيف محمد حامد خلال برنامجه المذاع عبر قناة “بانوراما” طريقة عمل بقسماط الأفران، بخطوات سهلة وغير مُكلفة في المنزل، حيث يمكنك تحضيره في المنزل لأسرتك بدلًا من شرائه.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل بقسماط الأفران وفقًا للشيف محمد حامد:

المكونات:

٣ كوب دقيق.

رشة ملح.

ملعقة كبيرة خميرة.

ملعقة كبيرة سكر.

نصف كوب زيت أو سمن.

ينسون أو كمون حصى حسب الرغبة.

سمسم للوجه.

ماء للعجن.

طريقة التحضير:

احضري العجان أو الخلاط الكهربائي وضعي فيه الخميرة والسكر والدقيق والينسون والسمن والزيت واضربي المكونات، ثم أضيفي الماء بالتدريج حتى تتكون لديكِ عجينة لينة ثم تغطى وتترك لمدة ساعة.

صورة 1صورة 2

تشكل العجينة على شكل أصابع طويلة ثم ترص في صاج مدهون بالزيت، ويدهن الوجه بالبيض والحليب ثم السمسم، أو حبة البركة أو الكمون حسب الرغبة، ثم اتركيه لمدة ربع ساعة.

صورة 3صورة 4

بعد مرور ربع ساعة يوضع الصاج في فرن هادىء الحرارة ومسخن مسبقًا واتركيه حتى ينضج ويحمر لونه، وبعد خروجه يترك في الهواء حتى يجف، ثم يعبأ في كيس نظيف حتى يحافظ على قرمشته.

صورة 5


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.