بالصور والخطوات.. طريقة عمل الكريم كراميل في البيت بكل سهولة

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المُذاع على فضائية “cbc سفرة”، طريقة عمل حلوى الكريم كراميل في المنزل بطريقة سهلة وبسيطة.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل الكريم كراميل وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي.

المكونات:

– 2 كوب لبن.

– 4 بيضات.

– نصف كوب سكر.

– 3 باكو فانيليا.

الكراميل:

– كوب سكر.

– 2 ملعقة كبيرة ماء.

طريقة تحضير الكراميل:

– في طاسة متوسطة ضعي كوب سكر مع ملعقتين ماء وقلبيهم جيدًا على نار هادئة حتى يأخذ اللون الذهبي الغامق، وتجنبي تعرضه للحرق حتى لا يصبح طعمه مر.

صورة 1

– احضري قوالب التقديم وضعي فيها ماء مثلج ورجيها في القوالب ثم ارميها، وهذه الخطوة تساعد على أن لا يسيح الكراميل في القوالب بمجرد وضع الكراميل بداخلها.

صورة 2

– بعد وضع الكراميل في القوالب، اتركيه جانبًا حتى يتم تجهيز الكريمة.

طريقة تحضير الكريمة:

– ضعي اللبن والبيض والفانيليا في الخلاط الكهربائي واضربيهم جيدًا.

صورة 3

– احضري صينية وضعي بها ماء مغلي “حمام مائي” ورصي فيها القوالب، ثم صبي فيها الكريم على الكراميل مع مراعاة ترك مسافة لأن الكريم أحيانًا يعلو في القوالب.

صورة 4

– سخني الفرن على حرارة 160 درجة ثم ضعي فيها الصينية لمدة نصف ساعة حتى يأخذ اللون الذهبي.

– وحتى نتأكد من اكتمال نضجه يمكنك اختباره بخلة، فإذا خرجت نظيف فهذا يعني اكتمال نضجه، ويمكنك إخراجه من الفرن واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه في الثلاجة لمدة 3 ساعات، وقدميه لأسرتك بالهناء.

صورة 5


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.