بأقل التكاليف.. اصنعي برطمان كبير من الطحينة الخام في المنزل وأطعم من الجاهزة

أصبح استعمال الطحينة إلى جانب العديد من الأكلات شيء مهم جداً وخاصة لأطفالنا الصغار الذين لا يحبوب تناول الأكلات التقليدية، فهي من المقبلات التي تفتح الشهية بجانب الأسماك والفراخ المشوية وأصناف اللحوم المفرومة والكفتة وغيرها من المأكولات التي تفضل الطحينة والسلطات والصلصات اللذيذة بجانبها، لكن أصبح سعر الكيلو منها باهظا للغاية، لذا جئنا إليكم بطريقه عمل الطحينة من المنزل لملء عدة برطمانات منها وقت الحاجه إليها.

لكي تحصلي على طحينة خام ناجحة ومضبوطة تماماً عليك الالتزام بالمقادير والخطوات التالية:

  • اتنين كوب من حبات السمسم النية.
  • كوب واحد من زيت الذرة.
  • ربع ملعقة من الملح.
  • كوب واحد من الدقيق المنخول.

● الخطوة الأولى هي غسل كمية السمسم بشكل جيد ثم تجفيفها عن طريق وضعها في طاسة على النار وقلبيها باستمرار حتى تتخلصي من رطوبة المياه وتحصلي على تغيير خفيف جداً من اللون الأبيض.

● احرصي أن تكون حبات السمسم نيئة وغير محمصة.

● اتركيها حتى تهدأ من السخونة وضعيها في الخلاط الكهربائي مع كمية الزيت والدقيق.

● ثم أضيفي الملح واستمري في الخلط حتى يصبح القوام متماسكاً في الخلاط الكهربائي ثم اسكبيها منه، وبهذا تكوني قد انتهيتي من تحضير الطحينة الخام بأسرع الخطوات الغير متعبة، ثم ضعيها في برطمان واستخدمي منها قدر الحاجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.