أوفر وأضمن من الجاهز.. اعرفي إزاي تعملي الليمون المعصفر في البيت بطريقة سهلة ولذيذة

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة عمل الليمون المعصفر، بطريقة سهلة وبسيطة، والطعم لذيذ وأوفر من شرائه.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل الليمون المعصفر، وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي:

المكونات:

1كيلو ليمون
1/2كيلو ليمون للعصر
عصفر
حبة البركة
زيت زيتون
ملح خشن
مبشور جزرتين
شطة حسب الرغبة

طريقة التحضير:

– احضري وعاء واعصري فيه نصف كيلو ليمون، وضيفي قشره لكيلو الليمون الذي ستقومين بتخليله، لأنه سيتعامل نفس معاملته، وقومي بشق الليمون من الأعلى على شكل علامة X.

صورة 1

– احضري وعاء كبير وضعي كيلو الليمون المضاف له قشر الليمون، واغمريه بالماء، حتى يغطيه الماء تماما، وضعي الوعاء على النار، وبمجرد دخوله في مرحلة الغليان ارفعيه من على النار وصفيه جيدًا.

صورة 2

– احضري بولة كبيرة، وضعي فيها الملح والعصفر والجزر وحبة البركة، واخلطيهم  جيدا، وضعي جزء من هذه الخلطة في قاع برطمان التخليل، ثم قومي بحشو الخلطة داخل فتحة الليمون.

صورة 3 صورة 4

– رصي الليمون في البرطمان بهدوء بدون الضغط عليه بشدة.

– قومي بغلي لتر من الماء، ثم اتركيه ليبرد، حتى تحصلي على ماء معقم، ثم ضيفي له 6 ملاعق كبيرة ملح، ونصف كوب خل، ليكون لديكي سائل التخليل.

– ضعي عصير الليمون في البرطمان، ثم ضيفي سائل التخليل، حتى يغمره، ويغطيه تمامًا.

– أضيفي ما تبقي من خلطة الليمون المعصفر على الوجه، وغطي البرطمان بالقليل من الزيت، ثم اغلقيه جيدًا، ولا تفتحي البرطمان قبل مرور 5 أيام.

صورة 5


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.