أفضل طريقة لإعداد اليالنجي

اليالنجي يعتبر من الأطعمة التي يشتهر بها المطبخ السوري، وبعد ذلك انتقلت هذه الوصفة إلى مصر وبلاد الشام، وذلك بسبب طعمه المميز الرائع، فيتكون اليالنجي من ورق العنب المحشو بالخضروات والأرز، ويتميز بكثرة استخدام زيت الزيتون أثناء طهيه، وإذا قُدم بارداً فيكون من المقبلات، وإذا قُدم ساخناً يصبح وجبة رئيسية، لذلك سوف نوفر لكم أفضل طريقة لإعداد اليالنجي بكل سهولة.

طريقة اليالنجي

نقدم لكم اليوم اسهل طريقة لإعداد اليالنجي، وهي:

المكونات

  1. واحد كيلو من ورق العنب.
  2. فلفل أسود، وهذا يكون حسب الرغبة.
  3. ملعقتان من الملح صغيرتان.
  4. واحد كوب من زيت الزيتون.
  5. عصير الليمون، وتعتمد الكمية المراد إضافتها إلى اليالنجي على الدرجة المرغوبة في الحموضة.
  6. ملعقتان صغيرتان من النعناع الأخضر المفروم، ومن الممكن استبداله بملعقة من النعناع الجاف.
  7. خمسة فصوص ثوم مهروس.
  8. بصلتين مفرومين ناعماً.
  9. أربع حبات من الطماطم مفرومة ناعم ومنزوعة القشرة.
  10. كوبان بقدونس مفروم ناعماً.
  11. ثلاثة أكواب أرز متوسط الحبة.

طريقة التحضير 

  • قومي بغسل الأرز جيداً، ثم انقعيه في ماء دافئ لمدة نصف ساعة تقريباً.
  • وبعد ذلك قصي العود الأخضر الموجود في ورق العنب، ثم قومي بترتيبه فوق بعضه ليسهل استخدامه بعد ذلك، ويوضع ورق العنب بعد ذلك في ماء مغلي لمدة خمس دقائق، وبعد إخراجه يتم وضعه في المصفاة.
  • في مقلاة ضعي القليل من زيت الزيتون ونقلي البصل به حتى يتغير لونه، وبعد ذلك ضيفي الطماطم والثوم وقلبي جيداً، ثم قومي بإطفاء النار.

  • ثم ضيفي الأرز وملعقة من الملح والثوم والبصل المقلي والنعناع والبقدونس وعصير الليمون، واخلطي المكونات جيداً لإعداد الحشوة.

  • ثم بعد ذلك افردي ورق العنب على قطعة رخام نظيفة بحيث يصبح الوجه الخشن للورقة هو الذي سيتم حشوه، وضعي الحشوة بشكل عرضي على الورقة ولفي حتى تنتهي من كل الكمية.

  • ثم ضعي شرائح بطاطا في قدر عميق وكبير، وفوقها ورق العنب.

  • وبعد ذلك اسكبي زيت الزيتون على اليالنجي، وضيفي عصير الليمون والماء وملعقة صغيرة من الملح.
  • اتركي قدر اليالنجي على النار لمدة ساعة، وأثناء هذه الفترة إذا نقصت كمية الماء بشكل ملحوظ قومي بإضافة المزيد من الماء حتى لا تحترق الوصفة لحتى تنضج.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.