أسرار وتركات الفراخ البانيه.. طريقة سهلة والطعم خطير

عرضت الشيف نجلاء الشرشابي، خلال برنامجها المذاع على قناة “cbc سفرة”، طريقة الفراخ البانيه بطريقة سهلة وبسيطة، وطعم لذيذ وشهي، لتقديمها لأسرتك كوجبة غداء بجانب الأرز بالشعرية والسلطة.

ونستعرض لكم في السطور التالية طريقة عمل الفراخ البانيه وفقًا للشيف نجلاء الشرشابي:

المكونات:

– شرائح دجاج بانيه.

– ماء بصل.

– كاري.

– كركم.

– ملعقة كبيرة بودرة بصل.

– ملعقة كبيرة بودرة ثوم.

– ملح.

– فلفل أسود.

– بيض.

– بقسماط.

– نشا.

– عصير ليمون.

– كركم.

طريقة التحضير:

– احضري وعاء متوسط وضعي ماء البصل مع جميع التوابل الكارى والكركم والبصل والثوم البودرة والملح والفلفل الأسود وعصير الليمون ثم تتبل شرائح الدجاج بهذا الخليط جيدًا.

صورة 1

– غطي الدجاج جيدا ثم ادخليه في الثلاجة ويفضل تركه ليلة كاملة للحصول على نتيجة أفضل وعند الرغبة في إعداده إخرجيه من الثلاجة، وتقلب البيضة مع الملح والفلفل الأسود والقليل من الماء أو اللبن وذلك حسب ما تفضلينه.

– بعد ذلك قلبي الدقيق مع النشا جيدًا مع ملح وفلفل أسود، ويوضع أيضًا ملح وفلفل أسود على البقسماط وربع كوب نشا لكل ٢ كوب من البقسماط.

صورة 2

– اغمسي الدجاج في الدقيق ثم البيض ثم البقسماط ثم يقلى في زيت ساخن وقدمي الفراخ البانيه ساخنة مع الأرز بالشعرية والسلطة.

صورة 3

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.