حيل ذكية لمنع التصاق الطعام في الطاسة العادية

الطاسة الحديد أو المصنعة من المعدن سواء كانت الطاسة الأستانلس أو الطاسة النحاس أو الألومنيوم، كل هذه الأنواع من أفضل وأكثر الأنواع المفضلة لدى العديد من النساء، ويتم استخدامها بشكل دائم ولكنها قد تؤدي إلى التصاق الطعام بداخلها، وبالتالي ينتج عن ذلك أما احتراق الطعام أو اختراق الطاسة ببقع صعبة تحتاج للكثير من الوقت والوجه حتى يتم تنظيفها، وهذه المشكلة تعتبر من أكثر السلبيات التي تحدث عند استخدام هذا النوع من الطاسات، لذلك سوف نستعرض لكم في هذا المقال بعض الطرق البسيطة التي قد تساعد على تجنب التصاق الطعام في الطاسات الحديد تابعوا معنا المقال للتعرف عليها.

هناك عدة طرق يمكن اتباعها أو اختيار المناسب والمتوفر منها، وذلك حتى يتم تجنب التصاق الطعام داخل الطاسة المعدن بكل أنواعها المختلفة، وهذه الطرق تتمثل في الآتي:

تسخين المقلاة جيدًا قبل وضع الطعام ووضع قطرات من زيت الزيتون

حتى يتم تجنب التصاق الطعام بداخل المقلاة الألومنيوم أو المعدن لابد من مراعاة القيام بتسخين الطاسة جيدًا وذلك حتى يحدث تمدد لجزيئات المعدن فيساعد ذلك في عدم احتراق الطعام والالتصاق بها، كما يفضل وضع طبقة من زيت الزيتون بعد تسخين الطاسة فهو أيضًا من أفضل المواد الدهنية التي تعمل على منع الالتصاق تمامًا.

صورة 1

الملح أيضًا من المواد التي تمتع حدوث الاحتراق أو الالتصاق للطعام بداخل الطاسة، ويتم ذلك من خلال تسخين الطاسة جيدًا ثم وضع كمية بسيطة من الزيت ثم يتم وضع كمية بسيطة من الملح حتى تغطي الطاسة بطبقة رقيقة فقط حتى لا يؤثر ذلك على مذاق الطعام.

صورة 2

يساعد خل التفاح أيضًا في غلق المسام الداخلية للمعادن، والذي من خلاله يتم التخلص من مشكلة التصاق الطعام داخل الطاسة، ويتم ذلك من خلال وضع طبقة بسيطة من الزيت وذلك بعد تسخين الطاسة جيدًا، ثم إضافة بعض القطرات من خل التفاح، ويتم على النار حتى يتبخر بشكل كامل ثم يتم وضع الطعام داخل الطاسة.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.