مش هيعفن تاتي.. نصائح ذهبية هتنفعك عند تخزين الخبز

نعلم جميعا أن الخبز واحد من محتويات أي طاولة ولا يستطيع أحد منا الإستغناء عنه أثناء الطعام وخصوصا داخل مصر، حيث يعد الخبز أهم ما يتناوله الجميع خلال الثلاث وجبات يومياً ولكن من أحد مشاكل الخبز أنه يتعفن ويتلف سريعاً في مدة صلاحيته قصيرة للغاية، ومعظم ربات المنزل تحتاج الخبز بشكل مستمر وتوفير داخل منزلها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية حفظ الخبز بطريقة سهلة حتى نستطيع الاستفادة منه لأطول فترة ممكنة.

نصائح ذهبية لحفظ الخبز

1-ابتعدي عن حفظ الخبز داخل الثلاجة

قومي بحفظ الخبز داخل الفريزر لأن الثلاجة تحفظ الخبز بطريقة صحيحة ولكنها غير آمنة الفريزر إلا إذا كنتِ تستخدمينه بعد فترة قليلة.

2-تغليف الخبز

قومي بتغليف الخبز جيداً داخل أكياس من البلاستيك معدة لحفظ لمنعه من الرطوبة وبالتالي حفظه طازجاً بمجرد التسخين مرة أخرى فاحرصي على إستخدام أكياس بلاستيكية أو أكياس حفظ الطعام.

3-تهوية الخبز قبل التخزين

لا تقومي بتخزين الخبز فور خروجه من الفرن مباشرة فقط أتركيه يبرد ويهدأ ثم تغليفة ووضعه في الفريزر ولأن تخزينه مباشرة قد يتسبب في تعجنه.

4-تستطيعين حفظ الخبز لمدة 48 ساعة فقط إذا قمت بحفظه في درجة حرارة الغرفة وبعيداً عن التعرض للضوء والحرارة.

5-ابتعدي عن تسخين الخبز مباشرة بعد خروجه من الفريزر مباشرة، تجنبي تسخين الخبز فور خروجه من الفريزر مباشرة واتركيه حتى يذوب الثلج منه بتسخينه مع وجود طبقة الثلج فوقه يجعلكِ تحصلين على خبز مبلل بعد التسخين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.