طريقة فعالة وقوية للحفاظ على نظافة إسفنجة المطبخ وإسفنجة المكياج أطول فترة ممكنة

تتعرض إسفنجة المطبخ الخاصة بنا للإتساخ بسرعة كبيرة، وذلك جراء الاستخدام الكثيف لها، كما أنها تعتبر أرضاً خصبة للميكروبات التي تسبب الروائح الكريهة، وذلك شيء طبيعي إذ أن استخدامها الأكثر يكون لإزالة الدهون والبقع، وعندما تصبح الإسفنجة ذات رائحة كريهة أو تعرضت للتلف فإننا نضطر لشراء واحدة جديدة على الفور حيث لا يمكن الاستغناء عنها مطلقاً، لكن لحسن الحظ سوف نقدم لكم نصيحة ممتازة لتنظيف وتعقيم الإسفنجة المتسخة بالدهون، كما تصلح أيضاً لتنظيف إسفنجة المكياج، فتابعوا معنا لنهاية المقال.

كيفية تنظيف إسفنجة المطبخ والمكياج

تعتمد تلك الطريقة على نقع الإسفنجة في حمام من بيكربونات الصوديوم (البيكنج صودا) والخل، وستعود جديدة لأطول فترة ممكنة، وإليكم الطريقة:

  • قومي بسكب مقدار لتر من الماء في وعاء أو حوض صغير.
  • قومي بإضافة نصف كوب من بيكربونات الصوديوم (البيكنج صودا).
  • ضعي عليها مقدار 3 ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  • قومي بخلط جميع المكونات جيداً بملعقة.
  • انقعي الإسفنجة داخل هذا الخليط لمدة ساعة، ثم اشطفيها بالماء النظيف، واتركيها لتجف في الهواء الطلق، وبهذا يكون لديكي إسفنجة مطبخ أو مكياج نظيفة ومعقمة لوقت طويل.

ما سبب فعالية هذه النصيحة؟

تعمل مادة بيكربونات الصوديوم على التقاط الشوائب الموجودة على الإسفنجة وتساعد على تنظيفها، كما أنها تقوم بالقضاء على الروائح الكريهة، مما يجعلها ذات فعالية كبيرة في حال ما إذا كانت الإسفنجة كريهة الرائحة.

كما يعد الخل الأبيض مطهراً قوياً يقضي على الدهون العالقة على الإسفنجة، ويمكن استبدال لخل الأبيض بعصير الليمون الحامض حسب الرغبة أو حسب المتوفر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.