طريقة التخلص من آثار الحناء في اليد والجسم بخطوات سهلة وبسيطة بدون تعب أو مجهود

الحناء نبات طبيعي ينمو في الغابات الصحراوية والاستوائية، ويتم إحضار هذا النبات وطحنه ليتحول إلى مسحوق الحناء الناعم، حيث إن الحناء تستخدم في تلوين شعر الرأس والحواجب والأظافر، كما يتم الاعتماد عليها في عمل رسومات على الجلد وأشكال رائعة لتتزين بها الفتيات، وأيضا يمكن إزالة الحناء من اليد والجسم عند اتساخها بها بكل سهولة من خلال تنفيذ عدة خطوات بسيطة لإزالة الحناء تماماً.

 

كيفية إزالة الحناء من اليد والجسم

صورة 1

يمكن إزالة الحناء من اليد والجسم بكل بساطة من خلال تنفيذ ما يلي:

 

  • في طبق صغير نخلط 2 ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع عصير 2 ليمونة مع ربع كوب ماء دافئ.
  • ثم نقوم بفرك اليدين جيدا بهذا الخليط لمدة 10 دقائق كاملة.
  • سنلاحظ أن الحناء بدأت تختفي من اليدين والجسم، نستمر في فرك اليدين حتى تختفي الحناء نهائيا، ثم نشطف اليدين بالماء الفاتر.

صورة 2

 

يمكن الاستعانة ببعض الطرق السريعة لإزالة الحناء من اليد والجسم بكل سهولة دون أي مجهود، ويتم تنفيذ إحدى الطرق التالية

 

  • يمكن عمل محلول ساخن يتم نقع اليدين فيه لإزالة الحنة فورا، حيث يمكن إحضار إناء عميق ونضيف فيه ربع كوب من ملح الطعام مع كوب كبير ماء مع ربع كوب خل أبيض مع 4 ملاعق من صودا الخبز مع ملعقة واحدة من أي زيت نباتي، ثم نضع هذه المكونات على النار لتغلي معا، ثم ننقع اليدين في هذا المحلول بعد أن يصبح باردا قليلا، وسنلاحظ اختفاء آثار الحناء نهائيا من اليدين.
  • يعتبر ملح الطعام الأبيض أحد أهم المكونات الفعالة في تنظيف الحناء من اليدين أو الجسم، حيث يتم فرك اليدين بملعقة كبيرة من ملح الطعام مع ملعقة من أي زيت نباتي، ونستمر في فرك اليدين لمدة 5 دقائق حتى تختفي آثار الحناء نهائيا.
  • تعتمد العاملات في محلات التجميل على بيروكسيد الهيدروجين في تنظيف الحناء للنساء المترددات على صالون التجميل، حيث يتم خلط ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين مع كمية من مياه إزالة المكياج، ثم يتم مسح الحنة وتنظيفها من اليدين أو الوجه بذلك الخليط السريع.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.