كيفية تفعيل خاصيتي الرسائل ذاتية الاختفاء والحظر والإبلاغ في واتساب بطريقة سهلة

توفر منصة واتساب العديد من الميزات الرائعة للمستخدمين، التي تدعم وسائل الأمان والخصوصية، وتوفر المزيد من الخصائص التي يبحثون عنها، ومن بين تلك الميزات، إمكانية تفعيل الرسائل ذاتية الاختفاء، والتحكم في ضبطها بحيث تختفي بعد 24 ساعة، أو 7 أيام، أو 90 يومًا من وقت إرسالها، مع إمكانية أيضًا استخدام خاصية الحظر والإبلاغ عن المتسللين أو جهات اتصال معية تسبب لك الكثير من التعب.

أتاح تطبيق واتساب إمكانية اختيار تشغيل الرسائل ذاتية الاختفاء لجميع الدردشات لدى لمستخدم، أو تحديد دردشات معينة، وتسري فعليًا على الدردشات الجديدة، مع تمكين المستخدم أيضًا من تشغيل خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء أو إلغاء تشغيلها في الدردشة الجماعية، كما يُمكن لمشرفي المجموعات من تغيير إعدادات المجموعة بحيث لا يُسمح إلا للمشرفين فقط بتفعيل تلك الخاصية.

صورة 1
كيفية تفعيل خاصيتي الرسائل ذاتية الاختفاء والحظر والإبلاغ في واتساب بطريقة سهلة

صورة 2

خطوات تفعيلها

  • يتم فتح تطبيق واتساب على جوالك.
  • ثم انتقل إلى إعدادات واتساب.
  • ثم الذهاب إلى خيار الخصوصية.
  • ثم مؤقت الرسالة الافتراضية وحدد المدة.
  • ثم تفعيل.

صورة 3

خاصية الحظر والإبلاغ

هي خاصية رائعة أيضًا من قسم الإعدادات في التطبيق، تساعد المستخدم على تخليصه من الدردشات المزعجة، فإذا وصلتك رسائل من شخص لا تريد الدردشة معه، يمكنك بكل سهولة من حظره، ما يضمن لك عدم تلقيك أي رسائل أو مكالمات منه بعد الآن، كما يُمكن الإبلاغ عن الأرقام الغريبة أو المزعجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. هناء عوار يقول

    أعشق نعم السفر ا أعشق مجمد سغيد هناء غوار سكان فمار هلا سهلا مرل سوف فمار
    سلام علكم


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.