بمكونات موجودة في كل بيت.. حيلة ذكية لتنظيف إبريق الشاي من الإصفرار

إبريق الشاي من الأدوات الأساسية التي يتم استخدامها بشكل يومي في المنزل لذلك تعلق به الروائح والبقع مع كثرة الإستخدام، لذا يعد تنظيفه من المهام الشاقة لكثير من ربات البيوت، وفي الأسطر القليلة القادمة سوف نقوم بعرض بعض الطرق الفعالة لتنظيف إبريق الشاي من الخارج والداخل وجعله لامع ذو مظهر جديد فقط اتبعي هذه الأسطر.

الخل والليمون

يمكنك استخدام الخل الأبيض والليمون في القضاء على الصدأ واللون الداكن الموجود داخل إبريق الشاي عن طريق وضع عصير ليمونة مع نصف كوب خل وملعقة من الصابون السائل في وعاء صغير ثم احضري قطعة قماش نظيفة واغمسيها في هذا الخليط ثم امسحي بها إبريق الشاي من الداخل ستجدين أن البقع العالقة به تختفي شيئاً فشيء.

بيكربونات الصوديوم 

يمكنك عمل عجينة من بيكربونات الصوديوم وتنظيف إبريق الشاي بها عن طريق وضع نصف كوب من بيكربونات الصوديوم في وعاء صغير ثم ضعي بعض قطرات الماء وقلبيها جيداً حتى الحصول على عجينة متماسكة ثم امسحي إبريق الشاي بهذه العجينة وأحضري فوطة جافة وقومي بغسل الإبريق من الداخل جيداً ثم من الخارج.

نصائح هامة للحفاظ على إبريق الشاي 

  • لا يجب استخدام الكلور والمنظفات القاسية على إبريق الشاي لأنها تعمل على تآكل طبقاته مما يؤدي إلى تلف إبريق الشاي.
  • يجب تنظيف إبريق الشاي جيداً بعد كل استخدام لكي يظل نظيفاً لأطول فترة ممكنة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.