إوعى تاكلها في السحور.. تجنبي هذه الأكلات في رمضان إنها تزيد الشعور بالعطش

في رمضان تقوم ربات البيوت بعمل أصناف كثيرة من الطعام منها الحلو والحاذق، رمضان شهر الخير والكرم لذلك تكثر فيه عزومات الأقارب والأصدقاء لبعضهم البعض، أما بالنسبة لوجبة السحور يوجد أنواع من الأطعمة يجب تجنبها في تحضيرات وجبة السحور لأنها تزيد شعور الإنسان بالعطش خلال فترة الصيام، وتغفل بعض ربات البيوت عن هذه النقطة وتتساءل لماذا يشعر الإنسان بالعطش أثناء فترة الصيام، لذلك سوف نقوم بعرض بعض الأكلات التي تزيد من الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام فقط اتبعي الأسطر القليلة القادمة.

أطعمة تزيد من العطش أثناء الصيام

المخللات: يجب عدم الإكثار من تناول المخللات بأنواعها في الوجبات سواء كان وجبة الإفطار أو وجبة السحور لأن الأملاح تزيد من الشعور بالعطش في كل الأوقات وخصوصاً فترة الصيام لذلك يجب عدم تناول كمية كبيرة من المخللات والاكلات المالحة.

السكريات: من أكثر أنواع الأكلات التي تزيد من الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام هي الحلويات والمأكولات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، لذلك يجب تجنب الإفراط في تناول هذه الأكلات مثل حلويات رمضان الكنافة بأنواعها والبسبوسة والقطايف وغيرها من الحلويات.

الأطعمة الحارة: الفلفل الحار والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الشطة يمكنها أيضاً أن تزيد من الشعور بالعطش أثناء فترة الصيام لذلك يجب التقليل منها بقدر الإمكان.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.