أفكار لتزين غرفة الأطفال خلال شهر رمضان لتشجيعهم على الصلاة والصوم

تزين المنزل احتفالاً لاستقبال شهر رمضان من أهم مصادر البهجة والسعادة، حيث يتشارك جميع أفراد الأسرة في إعداده الزينة وإبداء الأفكار المبهجة، لذلك ننتظر قدوم الشهر المبارك من أجل هذه الأجواء المبهجة والتشارك في تحضير الزينة الخاصة به، وغالبًا ما يتنافس أفراد الأسرة في إظهار كل واحد موهبته وإضافة لمسته الفنية المميزة.

وننشر لكم اليوم فكرة جديدة لتزين غرفة الأطفال، والتي سوف تساعدهم على الانضباط في الصلاة، كما تشجيعهم على الصوم وقراءة القرآن خلال أيام الشهر الفضيل، حيث نعرض لكم فكرة بسيطة وهي إنشاء زاوية خاصة للصلاة في غرفة الطفل، بالإضافة إلى وجود زينة رمضانية مبهجة تحفزه على الصلاة والصوم.

أفكار لتشجيع الأطفال على الصلاة

قد يجد البعض صعوبة حول حث أطفالهم على المحافظة على الصلاة، لكن يمكنك تشجيعهم عن طريق اللعب حيث يمكن بناء مسجد في زاوية الغرفة من خلال استخدام الكارتون، القديم الموجود بالمنزل، كما يمكنك استلهام أفكار جديدة حول صنع زينة رمضان من خلال زيارة المقال التالي.

طريقة صنع مسجد بالكرتون للاطفال

باستخدام ورق كرتون مقاس كبير، قم برسم شكل مسجد وقصة باستخدام المقص أو أي جسم معدني حاد، كما يمكنك استخدام ورق ألوان للتزين، أو استخدام أفرع إضاءة الموجود بمحالّ الإنارة من أجل إضافة روح مبهجة.

صور مسجد بالكرتون داخل غرف الأطفال

صورة 1 صورة 2 صورة 3 صورة 4 صورة 5

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.