أفضل 5 أماكن سياحية في السعودية

دولة السعودية من أكثر الدول السياحية التي يقصدها الكثير من السياح، حيثٌ تعد موطنًا للعديد من الحضارات القديمة، بالإضافة إلى ذلك يقصدها ملايين المسلمين من كافة بقاع الأرض لزيارة الأماكن المقدسة فيها، ولأداء فريضة الحج، وسوف نتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن السياحية في السعودية.

منطقة جدة القديمة

تعتبر من أفضل المناطق السياحية التي يقصدها ملايين السياح، حيثٌ تشتهر بأصالتها وعراقتها، وتضم العديد من المزارات السياحية والأسواق التقليدية، والمساجد التاريخية والمطاعم والمعارض الفنية، والأحياء الشعبية والمتاحف.

صورة 1

صورة 2

متحف الطيبات الدولي

يقع متحف الطيبات الدولي في مدينة جدة، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في السعودية، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من الأعمال التراثية والتاريخية والفنية، ويتميز هذا المتحف بتصميمه الفريد، حيثٌ يجمع بين العمارة الحديثة والقديمة، ويقدم صورة مفصلة عن مدينة جدة وتاريخها العريق.

صورة 3

مسجد الرحمة

مسجد الرحمة من أفضل المناطق السياحية في السعودية، ويسمي بالمسجد العائم، ويقع في مدينة جدة في منطقة البحر الأحمر بجوار مرسى الصيادين، ويتميز بتصميمه العصري، ويطل على المياه الزرقاء الجميلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة، والاسترخاء في الجو الهادئ الروحاني. 

حديقة الحسينية بمكة المكرمة

  • تعتبر من أكبر الحدائق العائلية تم تصميمها بأحدث التصاميم الهندسية.
  • تضم الحديقة الكثير من ساحات الألعاب للأطفال وملاعب بمساحات كبيرة.

صورة 4

صورة 5

الحديقة المائية بمكة المكرمة

  • تعتبر من أهم الأماكن الشيقة والممتعة للأطفال نظرا لاحتوائها على الكثير من الألعاب المائية.
  • موقعها بعد حوالي 30 دقيقة من الحرم.
  • يوجد بالحديقة حمامات سباحة للأطفال.
  • سعر تذكرة الدخول للأطفال 25 ريال سعودي، وسعر التذكرة  للكبار 10 ريال سعودي.
  • يوجد أيضا بالحديقة أماكن لبيع الحلويات والآيس كريم.

صورة 6

صورة 7


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كده بردوا الشكل العام محترم نشكركم ويارب تفضلوا محترمين


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.