أفضل 3 أماكن سياحية في الطائف

تتسم مدينة الطائف بمناخ معتدل وأيضًا طبيعة جذابة، هذا بالإضافة إلى موقعها المتميز، وذلك لقربها من أهم مدينة في المملكة العربية السعودية، لأن المسافة بينها وبين مكة المكرمة حوالي ساعة بالسيارة. كل هذه الخصائص الفريدة جعلتها محط أنظار أهم المستثمرين، حيث أنها أصبحت متمثلة في تشييد المشاريع الإسكانية الكبرى. لذلك من خلال الأسطر التالية سنعرض عليكم عددًا من أماكنها السياحية المهمة.

متنزه الردف

يعد من أجمل منتزهات الطائف، حيث يقع في الجزء الجنوبي منها، أقيمت على مساحة  565 ألف متر مربع. تعود شهرتها لوجود تسع حدائق مصممة على أحدث طراز، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من الملاعب الرياضية، ومنطقة مخصصة لألعاب الأطفال، بالإضافة إلى (نافورة الرمل التفاعلية)، والتي تعد من أشهر معالم الردف وأهمهم على الإطلاق.

صورة 1

صورة 2

روابي لاند بارك

من أهم معالم الطائف وأشهرها، وتتميز بمجموعة كبيرة من الألعاب الترفيهية، والتي تناسب الصغار والكبار على السواء، إلى جانب امتلاكها للأراضي الخضراء الهائلة ذات الطبيعة الخلابة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من محلات أطعمة ومشروبات سريعة للبيع.

صورة 3

صورة 4

حديقة حيوان الطائف

إحدى أهم وأشهر حدائق الحيوان بالطائف، واكتسبت شعبيتها لما تتضمنه من مجموعة فريدة ومتميزة من الطيور والحيوانات، إلى جانب امتلاكها المسرح المفتوح، والذي يهدف إلى إقامة البرامج الترفيهية والمسابقات الممتعة، بالإضافة إلى توافر قاعات أفلام وثائقية عن الحيوانات والطيور المنقرضة.

صورة 5

صورة 6


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.