أطعمة تمنح الجسم طاقة كبيرة خلال ساعات الصيام..غذي نفسك وصحتك

هناك بعض الناس في شهر رمضان يشعرون بشكل دائم بالارهاق والتعب والهزلان بسبب طول ساعات الصيام في النهار، وعلى الرغم من فوائده الصحية، ولكن تؤدي طول ساعات الصيام إلى فقدان الوزن وتحسين صحة القلب والعلاج من السرطان وتحسين وظائف المخ وكذلك تحسين مستوى السكر، كما أن ساعات الصيام تساهم في إزالة السموم وتجديد خلايا الجسم، ولكن قد يؤثر الصيام على فئة معينة من الناس بسبب عدم تناول الطعام الصحي أثناء الإفطار أو السحور فلم يتغذى الجسم بشكل جيد حتى يقوم بأداء وظائفه بدون ضرر فتظهر أعراض الجفاف والدوخة والتعب والصعوبة في تحمل شدة الحرارة.

الأطعمة التي تعالج مشاكل التعب في الصيام

الموز

الموز مصدر رائع للطاقة حيث أنه غني بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين ب 6.

 الشوفان

الشوفان مليء بالألياف مما يعطيك إحساسا بالشبع حيث أن هذه الألياف غنية بالحديد والمنجنيز وفيتامين ب ويعتبر وجبة مهمة تعطي طاقة كبيرة، كما أن به نسبة مرتفعة من البروتين

تفاح

التفاح بها كمية طاقة عالية ونسبة كبيرة من السكريات والألياف، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويساعد على زيادة الطاقة المستدامة.

الزبادي

منتجات الألبان بصفة عامة فيها نسبة كبيرة من الكالسيوم حيث أنها توفر للصائم طاقة وكالسيوم شديد للعظام كما أنها تعطي البروتين الذي له دور كبير في تعزيز صحة الأمعاء واعطاء طاقة يحتاج إليها الجسم طول الوقت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.