أشهر المنتزهات في السعودية لعام 2023

يوجد في المملكة العربية السعودية مجموعة من المنتزهات العامة الوطنية التي تزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتي قد تسعى الحكومة جاهدة كل عام؛ لتهيئتها لاستقبال الزوار خاصةً الأطفال منهم؛ وذلك للترويح عنهم وقضاء عطلة سعيدة ومميزة.

الحدائق التي تضمها المملكة

تهتم الحكومة السعودية بمحاربة التصحر في المملكة، ومن ثم العمل الدؤوب على إقامة الحدائق؛ لتكون متنفسًا للمواطنين، وفيما يلي سوف نعرض أشهر هذه المنتزهات:-

اسم المتنزه أهم المعلومات حوله
حديقة الملك سلمان من أهم وأكبر الحدائق في السعودية، وتبلغ مساحتها حوالي 13،4 كيلو مترًا، وتحتوي على الحديقة الإسلامية، والحدائق العمودية، والحديقة المُلقبة بالمتاهة الزراعية، ومحمية تضم طيور وفراشات نادرة، ومسار دائري للمشاة.
حديقة الوطن أهم منتزه في مدينة الرياض، وتحتوي على الكثير من المسطحات الخضراء والأشجار، وبها مناطق مجهزة بألعاب الأطفال؛ لذلك تصلح للخروج في العطلات والأعياد.
حديقة الأمير سعود بن جلوي من أضخم وأكبر المنتزهات الموجودة في مدينة الخبر، وتُقدر مساحتها بحوالي 78،000 مترًا، وهي مجهزة بالمحلات والكافتيريات التجارية؛ لخدمة الزوار، كما أنها تحتوي علي مظلات خشبية للجلوس عليها.

صورة 1

أفضل الأماكن الترفيهية في السعودية

تضم السعودية أهم وأكبر المولات والمنتزهات، التي يتمركز معظمها في مدينة الرياض، وفيما يلي سوف نعرض أهم هذه الأماكن:-

حديقة الحيوان

من أشهر الأماكن السياحية في مدينة الرياض السعودية، وتحتوي على الكثير من أشجار الصنوبر، كما أنها تحتوي على محلات لبيع الحلوى، وكافيتريات، ومحلات لبيع لعب الأطفال.

صورة 2

منتزه البعيجان

يحتوي على مجموعة من الأكواخ والفلل التي يمكن استئجارها من الزوار، وبه ملاهي ضخمة تحتوي على أحدث الألعاب الكهربائية.

صورة 3

الرياض جاليري

من أكبر المولات التجارية في مدينة الرياض، حيث إنه يضم مدينة ألعاب للأطفال، كما أنه يحتوي على المقاهي والمحلات التجارية المتخصصة في بيع أشهر الماركات العالمية.

صورة 4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.