وفد سعودي يزور باكستان يضم 32 شركة رائدة في القطاع الخاص

من المقرر أن يزور وفد رفيع المستوى يضم 32 شركة رائدة في القطاع الخاص من المملكة العربية السعودية، برئاسة وزير الاستثمار خالد الفالح، باكستان في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2024، حسبما ذكرت مصادر في وزارة التجارة لصحيفة بيزنس ريكوردر.

وكشفت المصادر أن 6 شركات سعودية أبدت اهتمامها بقطاع الطاقة، مضيفة أنه من المنتظر أن يتم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.

وسوف تكون هناك أيضًا بعض القضايا التي ستخضع للمناقشة، بما في ذلك معاهدة الاستثمار الثنائية، المعلقة منذ فترة طويلة بسبب الاختلافات حول قضايا حماية الاستثمار.

وقالت المصادر إن دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، تريد معاملة خاصة في مقابل الاستثمار في باكستان على مستوى الأعمال التجارية. وقد أشارت الحكومة بالفعل إلى موافقتها على تعديل معاهدة الاستثمار الثنائية وفقًا لمقترحات دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتوقع باكستان استثمار ما يصل إلى 15-20 مليار دولار من المملكة العربية السعودية في قطاعات/مجالات مختلفة بما في ذلك شراء كيانات القطاع العام أو شراء الأسهم.

أبدت المملكة العربية السعودية اهتمامها بالاستثمار في صناعة الفنادق ومشاريع الطاقة المتجددة وخاصة مشاريع الطاقة الشمسية في جنوب البنجاب وريكوديك ومصفاة البتروكيماويات. في مايو 2024، عرضت الحكومة الفيدرالية على المملكة العربية السعودية قطعتي أرض لبناء فنادق في مواقع رئيسية في إسلام أباد.

وستناقش شعبة البترول إنشاء مصفاة للبتروكيماويات كمشروع مشترك مع شركة سينوبك الصينية، إلا أن مثل هذه الجهود في الماضي لم تثمر.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.