هيوصل 5 آلاف جنيه في 2025 .. توقعات بارتفاع كبير في أسعار الذهب لهذه الأسباب

كشف خبير المشغولات الذهبية وعضو شعبة الذهب المصرية السابق باتحاد الغرف التجارية أمير رزق، عن رؤيته وتوقعاته فيما يتعلق بأسعار الذهب خلال الفترة القادمة، وذلك في الوقت الذي تشهد فيه أسعار المعدن النفيس تذبذبًا كبيرًا.

اشتروا الذهب ولا تخافوا

ووجه رزق نصيحة من خلال مداخلة ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، على قناة “الحدث اليوم” الفضائية، لكل من يرغب في الاستثمار في الذهب، أن لا يتردد في الشراء، حيث أن المتوقع أن يرتفع سعر المعدن الأصفر ليصل سعر الجرام من عيار 21 إلى 5 آلاف جنيه وذلك خلال العام القادم 2025.

وأرجع عضو شعبة الذهب السابق توقعاته بارتفاع أسعار الذهب لما يشهده العالم من أحداث جيوسياسية، كما تسببت عمليات الشراء الكبيرة للذهب التي تقوم بها كل من الصين والهند وتايوان دورًا مؤثرًا في الارتفاعات المتتالية لأسعار الذهب العالمية، وذلك بعد زيادة التخوف من سقوط الدولار عالميا.

وقال خبير المشغولات الذهبية أن الفيدرالي الأمريكي يحاول بشتى الطرق أن يخفض سعر الذهب، إلا أن كل محاولاته لم تستطع أن تكبح جماح المعدن النفيس.

صورة 1

أسعار الذهب في مصر

يذكر أن سعر الذهب في مصر استقر في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء 30 يوليو كما يلي:

  • استقر سعر جرام الذهب عيار 24 عند 3731.5 للبيع.
  • بينما استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3265 للبيع.
  • واستقر سعر جرام الذهب عيار 18 عند 2798.5 للبيع.
  • وبلغ سعر الجنيه الذهب 26120 جنيه.

سعر الذهب العالمي

كما حققته أوقية الذهب ارتفاعًا ملحوظًا خلال الساعات الأخيرة ليستقر سعر الأونصة (31.1 جرام من الذهب عيار 24) عند سعر 2407.79 دولار للبيع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.