هيئة العقار تـُوثقّ 6.5 مليون عقد إيجاري في النصف الأول

أوضحت الهيئة العامة للعقار أنها قامت بتوثيق أكثر من6.5 مليون عقد إيجاري من خلال منصة “إيجار“، حيث تنوعت هذه العقود بين العقود السكنية والتجارية، وقد سجلت منصة “إيجار” زيادة كبيرة في عدد العقود خلال النصف الأول من عام2023، حيث بلغ عددها أكثر من1.3 مليون عقد إيجاري، وهذا الأمر يمثل نسبة20% من إجمالي العقود التي تم توثيقها عبر المنصة.

الهيئة العامة للعقار

أكدت الهيئة أن هناك حوالي750 ألف عقد إيجار سكني في الفترة نفسها من عام 2022م، وفي النصف الأول من عام2023م، ارتفعت نسبة الزيادة في العقود الإيجارية التجارية بنسبة 8%، حيث تم توثيق252 ألف عقد تجاري، علاوة على ذلك، تم توثيق حوالي 232 ألف عقد تجاري في النصف الأول لعام 2022م.

قطاع الإيجار العقاري في المملكة

تعمل الهيئة على تلبية جميع احتياجات قطاع الإيجار السكني والتجاري، كما تعمل على متابعة التطورات في هذا القطاع، وتسجل الهيئة جميع عقود الإيجار بنوعيها الموحدة وغير الموحدة، وذلك بهدف حماية حقوق الأطراف وتحسين كفاءة العمليات في قطاع الإيجار العقاري في المملكة، كما تعزز الثقة في التعاملات المالية والتعاقدية، وتبسيط الإجراءات من خلال توفير قنوات متعددة لدفع الشيكات وتقديم خدمات أخرى مثل المؤشر الإيجاري واستلام وتسليم العقارات وتوثيق العقود إلكترونياً عبر الإنترنت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.