منصة FTX تكشف عن قائمة المشترين المحتملين لإعادة الهيكلة

أعلنت FTX، بقيادة الرئيس التنفيذي جون راي، عن خطط لإعادة تشغيل منصة تداول العملات المشفرة التي فلست بسبب الإفلاس. في يوم الجمعة، كشفت FTX عن قائمة الأطراف المشتركة في القسم 363 بموجب قانون الإفلاس الأمريكي، والذي يسمح ببيع أصول الشركة.

تم تقديم قائمة الـ “363 جهة مبيعات” من قبل FTX ومستشارها ألفاريز ومارسال في تاريخ 22 يونيو أمام محكمة الإفلاس في ديلاوير. قدم المستشار قائمة تضم “363 طرف مبيعات”، وتشمل الكيانات المهتمة جزئيًا أو كليًا بإعادة تشغيل منصة FTX 2.0. تم التواصل مع هذه الكيانات وتوقيع اتفاقيات عدم الكشف للحصول على مزيد من التفاصيل حول هيكل المنصة التداولية وخطط إعادة التشغيل.

من بين الأسماء المعروضة في قائمة الـ 363 جهة مبيعات: Nasdaq وRipple Labs وGalaxy Digital وBlackRock وTribe Capital وRobinhood وNYDIG وOKCoin.

ومع ذلك، ينبغي أن يُلاحظ أن هذه القائمة ليست حصرية للمشترين أو المستثمرين المحتملين، وإنما تتعلق بالأطراف المهتمة بمنصة تداول العملات المشفرة. يخطط FTX لإجراء عملية البيع في الربع الثالث أو الربع الرابع من هذا العام.

تسعى الشركات أيضًا للاستثمار في FTX 2.0، حيث يعمل الفريق بقيادة الرئيس التنفيذي جون راي على توجيه عملية المناقصة والتفاوض مع الأطراف المهتمة وشركات السوق، وإعادة إطلاق FTX Japan.

وفي الوقت نفسه، تتوجه العديد من الشركات التقليدية في مجال الخدمات المالية (TradFi) نحو صناعة العملات المشفرة. فقد قدمت BlackRock صناديق المؤشر المتداولة بالبتكوين، وأطلقت JPMorgan نظامًا للمدفوعات الأوروبية المعتمد على تقنية البلوكشين باستخدام JPM Coin، وأنشأت منصة تداول العملات الرقمية EDX Markets المدعومة من Citadel Securities، وبدأت Fidelity Digital Assets وشركة Charles Schwab في تقديم خدمات تداول العملات المشفرة. وتبدي شركات TradFi أيضًا اهتمامًا بمنصة FTX 2.0.

وفيما يتعلق بقضية تعديل أسماء العملاء، استأنفت العديد من وسائل الإعلام قرار محكمة النقض بتعديل أسماء العملاء بشكل دائم. استأنفت أربع وسائل إعلام بلومبيرج وداو جونز وشركاه، ونيويورك تايمز وفاينانشيال تايمز القرار القضائي الذي يسمح بتعديل أسماء عملاء منصة التداول العملات المشفرة FTX. أصدر قاضي الإفلاس، جون دورسي، حكمًا يتيح للمدينين الاحتفاظ بسرية أسماء عملائهم الأفراد، نظرًا لتعرضهم لخطر سرقة الهوية وعمليات الاحتيال الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.