سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل اليوان الصيني اليوم

حدد بنك الصين الشعبي صباح اليوم الجمعة سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند مستوى 6.9588 يوان لكل دولار، في الوقت الذي كانت هناك توقعات تشير إلى تسجيله 6.9604 يوان، ووصل سعر الإغلاق السابق له 6.9650 يوان لكل دولار أمريكي، وقام البنك بضخ 2 مليار دولار في إطار عمليات إعادة الشراء في الأسواق لأجل 7 أيام.

دور بنك الصين في تحديد سعر الصرف

الجدير بالذكر أن بنك الصين  يؤثر على سعر الدولار الأمريكي USD من خلال ربط قيمة عملته – اليوان – بعملة الدولار USD، حيث يستخدم البنك سياسة سعر الصرف الثابت، والتي تختلف عن سعر الصرف الحر الذي تستخدمه الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، مع ترك هامش تحرك لعملة الصين للتحرك في نطاق ضيق.

ويدير بنك الصين قيمة اليوان عن طريق إبقاءه ثابتا أمام سلة من عملات الدول التي تعتبر شركاء للصين. ويتم قياس السلة بسعر الدولار USD نظرا إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر شريك تجاري لدولة الصين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.