جامعة كامبريدج بالمملكة المتحدة والكورسات والمنح الدراسية المتاحة بها

عن الجامعة

صورة 1

تأسست جامعة كامبريدج في عام 1209، وهي مؤسسة أبحاث عامة جماعية. تاريخها الذي يمتد إلى 800 عام يجعلها رابع أقدم جامعة عريقة في العالم وثاني أقدم جامعة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية.

تخدم كامبريدج أكثر من 18000 طالب من جميع الثقافات والبلدان في العالم. ما يقرب من 4000 من طلابها دوليين وينحدرون من أكثر من 120 دولة مختلفة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم المدارس الصيفية الدولية بالجامعة 150 دورة دراسية للطلاب من أكثر من 50 دولة.

تنقسم الجامعة إلى 31 كلية مستقلة حيث يتلقى الطلاب جلسات تعليمية جماعية صغيرة تعرف باسم إشراف الكلية.college supervision

توجد ست مراكز تعليمية منتشرة في ربوع الجامعة، وتضم حوالي 150 كلية وغيرها من المؤسسات. المدارس الست هي: الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم البيولوجية، الطب السريري، العلوم الإنسانية والاجتماعية، العلوم الفيزيائية والتكنولوجيا.

يقع الحرم الجامعي في وسط مدينة كامبريدج، وسط العديد من المباني المحيطة والعديد من الكليات القديمة الواقعة على نهر كام أو بالقرب منه.

تضم الجامعة أكثر من 100 مكتبة يوجد بها أكثر من 15 مليون كتاب. يوجد في مكتبة جامعة كامبريدج الرئيسية وحدها، وهي جهة إيداع قانونية، ثمانية ملايين مقتنيات. تمتلك الجامعة أيضًا تسعة متاحف فنون علمية وثقافية مفتوحة للجمهور على مدار العام، بالإضافة إلى حديقة نباتية.

تعد مطبعة جامعة كامبريدج مؤسسة غير تعليمية وتعمل كشركة نشر في الجامعة. مع أكثر من 50 مكتبًا في جميع أنحاء العالم، تتألف قائمة النشر من 45000 عنوانًا تشمل الأبحاث الأكاديمية والتطوير المهني والمجلات البحثية والتعليم ونشر الكتاب المقدس.

في المجموع، تم منح 92 شركة تابعة للجامعة جوائز نوبل، تغطي جميع الفئات

تقدر قيمة هبات الجامعة بحوالي 6 مليارات جنيه إسترليني.

تصنيف الجامعة وفقاٌ لموسسة تايمز للتعليم العالمى

كان تصنيف الجامعة وفقاً لمؤسسة تايمز للتعليم العالمى وتصنيف الجامعات العالمية في المرتبة السادسة عام 2011 وظل يتأرجح ما بين المرتبة السابعة والرابعة حتى عام 2017 إلى أن وصل للمرتبة الثانية لعامى 2018، 2019

الكورسات أو الكليات المتاحة في الجامعة  

تضم جامعة كامبريدج العديد من الكورسات في مجالات متنوعة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر

  • الفنون والإنسانيات كالتاريخ والفلسفة واللغات واللاهوت والهندسة المعمارية والفنون المسرحية
  • الأعمال والإقتصاد
  • الطب العام وطب الإسنان
  • علم النفس
  • علوم الحياة وتشمل علم البيولوجى والعلوم البيطرية
  • القانون
  • التقنيات الهندسية وتشمل الهندسة العامة والهندسة الميكانيكية
  • علوم الكمبيوتر

يمكنك الإطلاع على جميع الأقسام والكليات في جامعة كامبريدج من الرابط التإلى:

هنا 

المنح والكورسات المجانية في جامعة كامبريدج

تقدم جامعة كامبريج منحاً خاصة لطلاب البكالوريوس تصل قيمتها إلى 3500 جنيه أسترلينى للطلاب المقيمين بالمملكة المتحدة والإتحاد الأوروبي بشروط معينة، يمكنك الإطلاع على المزيد حول هذه المنح من الرابط التإلى:

هنا 

فضلاً عن هذا تقدم الجامعة منحاً أخرى للطلاب في مختلف أنحاء العالم يمكنك إختيار المنحة التي تناسبك حسب دولتك وتخصصك من الرابط التإلى:

هنا 

موقع الجامعة

يمكنك زيارة الموقع الرئيسى للجامعة من الرابط التإلى:

هنا 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.