تسريبات عن هاتف Xiaomi 15 Ultra أحدث إصدارات شاومي 2025

تتنافس شركة شاومي الصينية Xiaomi الرائدة في عالم الهواتف الذكية مع العملاق الأسطوري، iPhone وتطمح إلى سحب جماهيريته بين ملايين المستخدمين بإطلاقها الهاتف الجديد Xiaomi 15 Ultra، والذي يتوقع أن تكشف الستار عنه في النصف الأول من عام 2025؛ وعلى الرغم من أنه لم يتم إطلاق الهاتف رسمياً في الأسواق العالمية حتى الآن!! إلا أنه توجد بعض التسريبات والتوقعات حول مواصفات الهاتف على النحو الذي سوف ننقله لكم خلال السطور التالية…

موعد إطلاق سلسلة هواتف  Xiaomi 15 المنتظرة

تتجه أنظار مستخدمي الهواتف الذكية لسلسلة هواتف Xiaomi 15 بشغف كبير مع الظهور الأول المتوقع لهاتف Xiaomi 15 ultra، وهو الطراز الأكثر أناقة والأعلى كفاءة ضمن هواتف السلسلة الجديدة، ومن المنتظر أن تعلن شاومي عن سلسلة هواتفها الجديدة خلال النصف الأول من عام 2025.

ويشاع أن هاتف Xiaomi 15 ultra سوف يتميز بإعداد كاميرا رباعية متطور وفقا لتسريب من أحد المرشدين Ice Universe المعروفين على شبكة التواصل الإجتماعي Weibo حيث ذكر أن الجهاز سوف يقدم مستوى تصوير فوتوغرافي متطور من خلال عدسته المقربة والتي قد توفر تقريباً بصرياً يصل إلى ×4 تقريباً، كما أن الجهاز سيتفوق في التكبير الرقمي مما يوفر تفاصيل أكثر دقة ووضوحاً.

ويشير التسريب أيضاً أن هاتف Xiaomi 15 Ultra من الممكن أن يصبح منافس قوي في فئة تكبير الهواتف الذكية على غرار هاتف Vivo X 100 Ultra الذي تم اعتباره أول هاتف ذكي يتميز بعدسة بيريسكوب بمستشعر دقة 200 ميجا بكسل.

هاتف Xiaomi 15 Ultra
تسريبات عن هاتف Xiaomi 15 Ultra

المعالج: Qualcomm SM8550 Snapdragon 8+Gen 3 وهو أحدث وأقوى المعالجات على الساحة حالياً.

الذاكرة العشوائية: الرام 16/12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين: 256 جيجا بايت //512 جيجا بايت//1 تيرا بايت.

كما يتوقع أن يحتوي الهاتف على ذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 24 جيجا بايت لتفي باحتياجات المستخدمين واللاعبين المحترفين.

الشاشة: OLED بدقة عالية مع معدل تحديث مرتفع وتصميم منحني من الأطراف، مما يَعِد المستخدمين بمستويات سطوع أعلى وأداء محسن.

حجم الشاشة: 6.36 بوصة بدقة 1080× 2400 ميجا بيكسل

الكاميرا: قد يحتوي Xiaomi 15 Ultra على كاميرا زووم بدقة 200 ميجا بكسل.

الكاميرا الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، بينما تأتي الكاميرا الثانوية بدقة 32 ميجا بيكسل.

دقة الصور: عدسة لايكا، فلاش LED مزدوج اللون، HDR ، بانوراما.

بصفة عامة يقدم الهاتف الجديد من شاومي تجربة فريدة في عالم التصوير المذهل من خلال كاميرا التكبير البصري التي تغطي أكبر قدر من مختلف الزوايا،  ومن المتوقع أن تضم الكاميرا عدسات Periscope telephoto.

وزن الهاتف: 185 جم أو 189 جم.

الحماية: واجهة زجاجية، ظهر زجاجي أو ظهر بوليمر سيليكون إطار من الألومنيوم.

البطارية: من نوع Li-Po تدعم الشحن السريع، غير قابلة للإزالة، ويتوقع أن يمتلك الهاتف بطارية كبيرة تبلغ سعتها 6200 مللي أمبير/ الساعة، ويشاع عن تلك البطارية أنها تأتي بتقنية جديدة من كربون السيليكون والذي يحسن من عمر البطارية، الأمر الذي يوفر كثافة طاقة أكبر دون تأثر وزن الهاتف وعدم المساس بالتصميم.

نظام التشغيل: أندرويد 15، مع دعم الجافا.

الشبكات: يدعم شبكات ( 5G, 4G, 3G)

يدعم الهاتف شريحتين إتصال.

مستشعر البصمة: مدمج أسفل الشاشة، بصري.

ألوان الهاتفالأبيض،  الأسود،  الأخضر،  الأزرق، الأصفر. 

يدعم أنظمة: الاتصال بالأشعة تحت الحمراء، البلوتوث، الواي فاي مباشر، نظام تحديد المواقع العالمي GPS، متوفر NFC، HDMI، الشحن اللاسلكي، مقياس التسارع، القرب، الدوران، البوصلة، طيف الألوان، إستخدام بيد واحدة.

تسريبات عن هاتف Xiaomi 15 Ultra
المواصفات المتوقعة لهاتف Xiaomi 15 ultra

نوع الجهاز: Xiaomi

اسم الجهاز: Ultra 15

تاريخ الإعلان عن الجهاز: يتوقع 2025/06/01

الحالة: Coming soon

السعر بالدولار: Coming soon

لأخذ العلم!! جميع المعلومات المذكورة ماهي إلا نتاج تسريبات لأحد المواقع المتخصصة في التقنية؛ لذا فقد تتعرض تلك المواصفات لبعض التغييرات قبل طرح الهاتف رسمياً بالأسواق العالمية. 

من المرجح أن يتم الكشف عن الهاتف الجديد في النصف الأول من عام 2025 وقد يكون في بدايته حصرياً للسوق الصينية، ويتبعه التوفر بالسوق العالمي خلال بضعة أسابيع أو أشهر.

سوف يعمل الجهاز الجديد من شاومي بمعالج قوي ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3، كما يتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة دقة 2K ذات حواف ضيقة جداً مع تصميم رباعي المنحنيات.

وبالنسبة للكاميرا… يتوقع أن يحتوي هاتف Xiaomi 15 Ultra على وحدة كاميرا مركزية كبيرة في الخلف، ذات إعداد ثلاثي للكاميرات بتقنية عالية، الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل مع عدسة بيريسكوب جديدة لتقريب بصري كبير بحجم مستشعر ملحوظ.

Xiaomi 15 Ultra
Xiaomi 15 Ultra

أما عن المواد المستخدمة في تصميم الهاتف… مازال النموذج الهندسي الأولّي لجهاز Xiaomi 15 ultra يخضع للتجربة وفيما يتعلق بمادة الظهر فهناك عدة مقترحات كالجلد العادي، أو الألياف الزجاجية، أو السيراميك، ويتم اختبار كل مادة على حدى حيث أن الجلد العادي كمادة لظهر الهاتف يوفر إحساس بالفخامة ولكن يعيبه كثرة التعرض للخدوش، بينما الألياف الزجاجية أخف وأكثر متانة ولكن ينقصها فخامة الشكل، أما بالنسبة للسيراميك فعلى الرغم من كونه أكثر عرضة للكسر والصدمات الا أنه يوفر توازن بين المتانة والشكل الجمالي.

أما عن السعر المقترح لهاتف Xiaomi 15 ultra

فلم يتم الإعلان عنه حتى الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.