استثمارات السعودية في مصر تبلغ ٦.١٢ مليار دولار

قال المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة المصري، إن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدول المستثمرة في الأسواق المصرية، بقيمة إجمالية تبلغ ٦.١٢ مليار دولار.

وأضاف وزير التجارة والصناعة المصري، في بيان نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل فيس بوك اليوم الأحد “استثمارات المملكة العربية السعودية في مصر من خلال ٦٠١٧ مشروعًا في عدة مجالات منها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والسياحة والزراعة والتمويل والخدمات والانشاءات”.

وشدد وزير التجارة والصناعة “معدلات التبادل التجاري بين مصر والمملكة العربية السعودية، وصلت العام الماضي إلى ٤ مليارات و٥٧٢ مليون دولار، مقارنة بنحو ٣ مليارات و٢٣٦ مليون دولار عام 2020”.

ونوهت صفحة رئاسة مجلس الوزراء على موقع فيس بوك، أن وزير التجارة والصناعة، اختتم زيارة مكثفة إلى المملكة العربية السعودية، وعقد عدة مقابلات مع ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، وبندر الخريف وزير الصناعة والتعدين السعودي.

وأكد وزير التجارة والصناعة، اهتمام الدولة المصرية بدعم التواصل والتعاون مع المملكة العربية السعودية، لتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين، وكذلك زيادة نشاط البعثات التجارية المصرية إلى المملكة.

كما عقد المهندس أحمد سمير، عدة مباحثات مع محمد عبد العزيز المحافظ المكلف لهيئة التجارة الخارجية السعودية، وحمزة الخولي من كبار المستثمرين في مصر، وعبد الرحمن بن سليمان رئيس هيئة تنمية الصادرات السعودية، وكذلك نايف الشمرى الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي، وذلك بحسب بيان رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح الوزير المصري “اللقاء مع ماجد القصبي وزير التجارة السعودي، أكد أهمية تعزيز الجهود المشتركة بين البلدين لتسهيل حركة التجارة البينية بين مصر والمملكة والارتقاء بمعدلات التبادل التجاري بين البلدين”.

وأتم وزير التجارة والصناعة “المباحثات ركزت على سبل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة العربية السعودية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.