أسعار الذهب تشهد تقلبات مفاجئة: تراجع غير متوقع بعد ارتفاع قياسي

شهدت أسعار الذهب في مصر والعالم تقلبات كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية، حيث سجل الذهب ارتفاعًا قياسيًا جديدًا، ثم تراجع بشكل مفاجئ، ويعود ذلك إلى مجموعة من العوامل الاقتصادية العالمية والمحلية، والتي أثرت بشكل مباشر على أسعار هذا المعدن النفيس.

ارتفاع قياسي ثم تراجع مفاجئ

سجل سعر الذهب ارتفاعًا قياسيًا جديدًا خلال الأيام الماضية، حيث وصل سعر الأوقية في بورصة نيويورك إلى أعلى مستوى له منذ فبراير الماضي، ويعزى هذا الارتفاع إلى قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة، بالإضافة إلى صدور بيانات سلبية عن الاقتصاد الأمريكي، ومع ذلك شهدت أسعار الذهب تراجعًا مفاجئًا بعد هذا الارتفاع القياسي، وسجل سعر الجرام من عيار 14 أقل من 2400 جنيه، بينما تراجع سعر الجرام من عيار 21 إلى 3585 جنيهًا.
أسعار الذهب تشهد تقلبات مفاجئة: تراجع غير متوقع بعد ارتفاع قياسيأسعار الذهب تشهد تقلبات مفاجئة: تراجع غير متوقع بعد ارتفاع قياسي

عوامل تؤثر على أسعار الذهب

تتأثر أسعار الذهب بعدة عوامل، منها:

  • أسعار الفائدة: عادة ما يتحرك سعر الذهب عكس اتجاه أسعار الفائدة، فخفض أسعار الفائدة يشجع الاستثمار في الذهب، بينما رفع أسعار الفائدة يجعله أقل جاذبية.
  • القوة الشرائية للدولار: يرتبط سعر الذهب عكسيا بقوة الدولار الأمريكي، فضعف الدولار يدفع المستثمرين إلى شراء الذهب كأصل آمن، بينما قوة الدولار تقلل من جاذبية الذهب.
  • الأوضاع الاقتصادية العالمية: تؤثر الأحداث الاقتصادية العالمية، مثل الحروب والأزمات الاقتصادية، بشكل كبير على أسعار الذهب.
  • العرض والطلب: العرض والطلب على الذهب يلعبان دورًا هامًا في تحديد سعره.
أسعار الذهب تشهد تقلبات مفاجئة: تراجع غير متوقع بعد ارتفاع قياسي
أسعار الذهب تشهد تقلبات مفاجئة: تراجع غير متوقع بعد ارتفاع قياسي

أسعار الذهب اليوم في مصر

العيار سعر الشراء (جنية مصري) سعر البيع (جنية مصري)
24 4109 4097
21 3595 3585
18 3081 3073
14 2397
الجنيه الذهب (24 قيراط) 28760 28680

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.