وزير التعليم يكشف عن تعديلات مفاجأة في نظام الدراسة بكليات التربية “تفاصيل”

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الجمعة 21 أكتوبر، عن تفاصيل خطة عمل الوزارة خلال الفترة القادمة، وأوضح حجازي بأن نظام الثانوية العامة ونظام الدراسة في كليات التربية يشهد تعديلات جوهرية، بهدف سد عجز المعلمين، مؤكدًا بأن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعمل في الوقت الجاري على دراسة لحل أزمة عجز المعلمين بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويتضمن ذلك تعديل نظام الدراسة في كليات التربية لتخريج أكبر عدد ممكن من المعلمين.

وتهدف الحكومة إلى تغيير نظام الدراسة في كليات التربية، لتصبح الكليات 3 سنوات فقط بدلًا من 4 سنوات، ويتم العمل طبقًا لنظام الساعات المعتمدة، ويكون العام الرابع تدريب عملي لدى وزارة التربية والتعليم، مما يساعد في حل مشكلة عجز المعلمين وتخريج عدد كبير من المعلمين في فترة قصيرة.

تعديلات مفاجأة في نظام الدراسة بكليات التربية
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي

وشدد الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي على ضرورة دراسة قرار تعديل نظام الدراسة في كليات التربية بصورة دقيقة للغاية، قائلًا “مش عشان نحل أزمة المعلمين نخرج دفعة من تربية غير مؤهلة”، مؤكدًا على ضرورة وضع ضوابط صارمة لتخرج طلاب وطالبات كليات التربية في 3 سنوات فقط، وأنه يلزم تدريب الطلاب بصورة دورية خلال كافة سنوات الدراسة، وحث الطلاب على أهمية التدريب من خلال جعل التدريب الأكثر في الدرجات.

وأضاف حمزة بأنه يلزم التنسيق الكامل بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وكليات التربية في مختلف المحافظات، بهدف التأكد من كون الخريجين مؤهلين بصورة كاملة للعملية التعليمية، وتوفير الإمكانية لتحضير الماجستير للمعلمين الجدد الخريجين، والعمل للتسهيل على الطلاب وإفادتهم بأكبر صورة ممكنة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.