وزارة التعليم تحدد آخر موعد للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية والشروط المطلوبة

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد التحويل بين المعاهد الأزهرية ومدارس التعليم العام للفترة من الرابع من أغسطس المقبل حتى الثالث من شهر سبتمبر الذي يليه مع عدم السماح بأي استثناءات خارج هذه الفترة، ويتم التأكيد على ضرورة الالتزام بالتعليمات.

حددت وزارة التربية والتعليم بعض الشروط للتحويل بين المدارس والمعاهد الأزهرية:

  • يقتصر التحويل على طلاب مرحلة التعليم الأساسي، بدءًا من الصف الثاني الابتدائي حتى الطلاب المقبولين بالصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2024/2025.
  • يتم تحويل الطلاب إلى الفصول المناسبة في مدارس التربية والتعليم بشرط أن يكون عمر الطالب المحول متوافقًا مع متطلبات العمر للقبول في المدرسة المستقبلة؛ لذلك يجب على ولي أمر الطالب الحصول على وثيقة تؤكد عمر القبول من المدرسة المراد التحويل إليها للتأكد من تلبية شرط العمر المطلوب.
  • يتم تطبيق شرط تطابق السن حتى نهاية الحلقة الابتدائية فقط، ولا يتم قبول التحويل للملتحقين برياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من كلا الطرفين.
  • يجب أن تكون عملية التحويل بموافقة الجهة المنقول منها الطالب أولاً، ولا يعتد بالتحويل إلا بعد موافقة الجهة المحول إليها.
  • يشترط أن يكون تاريخ نماذج التحويل واضحًا ومؤرخًا؛ وإلا فلن يعتد بطلب التحويل.
  • الالتزام بالنموذج المرفق الخاص بالتحويل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.