شروط تقديم الصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2023- 2024 (سنة أولى)

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي في المدارس الحكومية 2023- 2024، حتى يتعرف عليها أولياء الأمور قبل بدء استقبال التقديمات في المدارس المختلفة على مستوى الجمهورية، حيث حرصت الوزارة على إنشاء منصة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية لكافة المحافظات للتقديم من خلالها والالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب لجميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية بشأن شروط الالتحاق بالصف الاول الابتدائي في المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد.

أشارت الوزارة، إلى أن بداية التقديم في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد سيكون من يوم 1 يونيو، على أن يستمر حتى يوم 30 من الشهر ذاته، حيث يستوجب على أولياء الأمور الالتزام بالنقاط التالية:

  • التقديم يكون على التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  • لا يقل سن الطالب عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات للالتحاق بالمدارس الحكومية.
  • يتابع ولي الأمر نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التقدم الإلكتروني، ومن ثم يتم تسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسليم الملف للمدرسة بعد القبول النهائي.
  • يتاح للمدارس طباعة وتحميل كشوف بيانات المتقدمين إليها خلال القترة من 1 يوليو حتى 30 من الشهر ذاته، على أن تقوم المدرسة بالتسجيل الإلكتروني لموقف الطلاب سواء باالقبول المبدئي في الطلبات المقدمة للالتحاق بها، أو غير ذلك.
  • يتعرض مسئولي المدرسة للمساءلة القانونية في حالة عدم ترحيل جميع بيانات التلاميذ المتقدمين للصف الأول الابتدائي بالمدرسة.

 

صورة 1
تقديم أولى ابتدائي

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المدارس لمساعدة أولياء الأمور في حالة عدم القدرة على التسجيل الإلكتروني، بحيث يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة القيام بتسجيل رغبة الطالب في الالتحاق إلكترونيًا داخل المدرسة.

الجدير بالذكر، أن التقديم يتم من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للمدارس، ويلزم الاطلاع على شهادة الميلاد المميكنة للطفل المتقدم وبطاقة الرقم القومي الخاص بولي الأمر، وذلك لاتمام عملية التقديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اسلام محمد السيد محمد عثمان يقول

    روعه


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.