رابط الاستعلام عن نتائج التسكين في جامعة الملك عبد العزيز

ظهرت نتائج التسكين في جامعة الملك عبد العزيز وفقًا لما أعلنته عمادة القبول والتسجيل التابعة للجامعة مؤخرًا، ويعتبر ذلك محل اهتمام لفئة الطلاب والطالبات المنتظمين في الجامعة، وقدمت الجامعة تهنئتها للطلاب على انتهاء الإجراءات المتعلقة بالسنة التحضيرية عبر الحساب الرسمي على تطبيق تويتر، ويمكن الاستعلام عن نتائج التسكين في جامعة الملك عبد العزيز عن طريق حساب الـ odus plus على موقع الجامعة.

جامعة الملك عبدالعزيز
جامعة الملك عبدالعزيز
  • تأسست جامعة الملك عبد العزيز في عام 1967م بمدينة جدة، وتُعد من أهم الجامعات بمنطقة الشرق الأوسط، واعتبرت بين أفضل مائة وخمسين جامعة على المستوى الدولي في عام 2019م، وكذلك بين أفضل مائتي جامعة وفقًا للتصنيف الدولي في العام الدراسي 2021م،، وهب محل إقبال من جانب الطلاب والطالبات في المملكة لتنوع الكليات والتخصصات المطلوبة في سوق العمل.
  • تضم جامعة الملك عبد العزيز أربعة وعشرين كلية، ومنها خمسة عشر داخل حرم الدامعة، وتسعة في أماكن أخرى، ويمكن عن طريق تلك الجامعة الحصول على شهادة الدبلوم، أو البكالوريوس، أو إحدى درجات التعليم العالي مثل: الماجستير أو الدكتوراه، وتتسم الكوادر التعليمية في الجامعة بالحرفية والخبرة، ويعملون ون طبقًا لنظم التعليم الحديثة.
  • يتم الدخول على رابط الدخول لجامعة الملك عبد العزيز
  • يتبع ذلك تسجيل الدخول باسم المستخدم وبعد ذلك كتابة كلمة المرور ويتمثل ذلك في الأرقام ببطاقة الهوية مع عدم كتابة الرقم الذي يوجد على اليسار، ثم الضغط على التسجيل.
  • يتبع ذلك اختيار خدمة نتيجة التسكين، وبعد ذلك الاستعلام.
  • تظهر نتيجة التسكين لكل طالب بشكل مستقل.
نتائج تسكين طلبة السنة التحضيرية انتظام جامعة الملك عبدالعزيز
نتائج تسكين طلبة السنة التحضيرية انتظام جامعة الملك عبدالعزيز

 

اقرأ أيضًا: جامعة الملك عبد العزيز (أهداف الجامعة، وتاريخها، وكلياتها، وشروط القبول، وطريقة التقديم الإلكتروني)

اقرأ أيضًا: المعهد العالي للتقنيات الورقية والصناعية ( الرؤية والرسالة وطبيعة الدراسة وأنواع الدبلومات وكيفية التقديم)

اقرأ أيضًا: الكلية التقنية | هل ترغب في الالتحاق بها إليك المزايا وشروط الالتحاق والكليات والتخصصات

  • كلية الآداب والعلوم الإنسانية (للبنات)، وكلية العلوم الطبية التطبيقية، وكلية الطب، وكلية الطب بمدينة برابغ، وكلية علوم البحار، وكلية الصيدلة، وكلية العلوم (للبنات)، وكلية علوم الأرض، وكلين علوم الإنسان والتصاميم.
  • كلية الأعمال برابغ، وكلية الهندسة برابغ، كلية الاقتصاد والإدارة، وكلية التربية، وكلية الهندسة، وكلية الأرصاد والبيئة، وكلية الدراسات البحرية (فرع أبحر)، وكلية المجتمع، وكلية الحاسبات وتقنية المعلومات في (رابع)، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية.
  • كلية العمارة والتخطيط، وكلية الإعلام والاتصال، وكلية السياحة، وكلية الحاسبات وتقني المعلومات، وكلية العلوم وكلية علوم التأهيل الطبي، وكلية الحقوق، وكلية العوم الصحية، وكلية طب الأسنان.
  • مركز التميز البحثي في المواد المتقدمة، ومركز الشيح محمد حسنين للتميز ورعاية مرضى سرطان الثدي، الشيخ عبد الله بخش للتميز، ومركز الدراسات الإستراتيجية، ومركز التواصل والمعلومات.
  • مركز سمو الأميرة نجلاء بنت سعود، ومركز التميز لرابحات هشاشة العظام، ومركز تطوير التعليم الجامعي، ومركز الأميرة الجوهرة البراهيم، ومركز الإبداع وريادة الأعمال، ومركز التميز البحثي في الدراسات البيئية، ومركز دراسات الطفولة، وكز البحوث والتنمية.
  • مركز التميز البحثي في علوم الجينوم، ومركز أبحاث المياه، ومركز الحوسبة عالية االأداء ومركز الطوارئ والكوارث، ومركز المهارات والمحاكاة السريرية، ومركز طب وبحوث النوم، ومركز التميز البحثي في الأنظمة الهندسة.
  • مركز التميز لأبحاث التغير المناخي، ومركز الدراسات الإستراتيجية، ومركز التواصل والمعلومات، ومركز التدريب والواقية من الإشعاع، ومركز التميز البحثي في الحوادث والإصابات، ومركز النشر العلمي، ومركز الوثائق والمحفوظات، ومركز التقنيات متناهية الصغر، ومركز الملك فهد للبحوث الطبية، ومركز أبحاث المياه.

تضم جامعة الملك عبد العزيز بين أروقتها مجموعة من المعاهد المتميزة مثل: معهد البحوث والاستشارات، ومعهد الاقتصاد الإسلامي، ومعهد الأمير خالد الفيصل، ومعهد تعليم اللغة الإنجليزية، ومعهد تعليم العربية لغير الناطقين بها.

رابط الاستعلام عن نتائج التسكين في جامعة الملك عبد العزيز

ما رابط الموقع الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز؟

رابط جامعة الملك عبدالعزيز


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.