جامعة كفر الشيخ.. استمرار التقديم لاختبارات القدرات لكلية التربية الرياضية 2023

تواصل كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، استقبال الطلاب الراغبين في تأدية اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكلية، على أن تستمر الاختبارات حتى الثالث من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعدما صدر قرارًا رسميًا من المجلس الأعلى للجامعات بمد فترة التقديم لاختبارات القدرات بشكل رسمي.

وأوضح عميد الكلية، الدكتور عبد الحليم عكاشة، في بيان أصدرته الكلية اليوم الأربعاء الموافق 26 يوليو 2023، أن الكلية ستواصل استقبال الطلاب بغرض إجراء الاختبارات المؤهلة للالتحاق بصفوفها حتى الموعد المحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات، على أن يقوم الطلاب بإحضار مجموعة من الأوراق إلى الاختبارات والتي تتمثل فيما يلي:

  • عدد 1 صورة من بطاقة الرقم القومي.
  • صورة من رقم الجلوس الخاص بالطالب في امتحانات الثانوية العامة.
  • عدد 6 صور شخصية مقاس 4×6.
  • إحضار البطاقة الخاصة بحجز اختبارات القدرات من موقع التنسيق.
  • إحضار الطالب لإيصال سداد الرسوم الخاصة بسحب الملف.

من جانبه، شدد رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، على حرص الجامعة على توفير مناخاً ملائماً لمختلف الطلاب، خلال الفترة المخصصة لأداء اختبار القدرات، بهدف أن يستطيع الطالب إجراء الاختبارات في سهولة ويسر بدون أن يواجه أي شيء يعوقه عن تأدية الاختبارات.

أقسام كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ

تضم كلية التربية الرياضية في جامعة كفر الشيخ، عددًا من الأقسام المتاحة للطلاب للالتحاق بها وفقاً لرغبة ومستوى كل طالب، حيث تضم الكلية الأقسام العلمية التالية:

  1. الإدارة الرياضية.
  2. علم النفس الرياضي.
  3. التدريب الرياضي.
  4. علوم الصحة الرياضية.
  5. المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية.
  6. قسم الترويح الرياضي.
  7. علوم الحركة الرياضية.

صورة 1

جدير بالذكر، أن كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ، تمت الموافقة على إنشاءها من قبل المجلس الأعلى للجامعات في التاسع من أكتوبر لعام 1997، وفي البداية تم إنشاء مجموعة من الفصول الدراسية التي كانت تابعة في ذلك الوقت لكلية التربية الرياضية بجامعة طنطا.

وفي عام 2006 استقلت كلية التربية الرياضية بجامعة كفر الشيخ عن جامعة طنطا، وأصبحت كلية مستقلة بذاتها، تخدم محافظة كفر الشيخ بجميع القرى والمدن الموجودة فيها، بالإضافة إلى المحافظات والمدن المجاورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. آلاء عطيه احمد قبيصئ يقول

    نتيجه تالته ثانوي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.