“جامعة كفر الشيخ” تشهد احتفالًا بذكرى انتصار أكتوبر المجيد ال50 بقصر الثقافة

شهدت “جامعة كفر الشيخ” فعاليات الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر المجيد ال50 وذلك تحت رعاية الدكتور “عبد الرازق دسوقي” رئيس الجامعة، وبحضور اللواء “جمال نور الدين” محافظ كفر الشيخ، والدكتورة “أماني شاكر” نائب رئيس الجامعة، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية، وكذلك أعضاء مجلس النواب.

صورة من فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد داخل جامعة كفر الشيخ وبرئاسة رئيس الجامعة، المصدر: الصفحة الرسمية لجامعة كفر الشيخ على الفيسبوك
صورة من فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد داخل جامعة كفر الشيخ وبرئاسة رئيس الجامعة، المصدر: الصفحة الرسمية لجامعة كفر الشيخ على الفيسبوك

 فعاليات الاحتفال بنصر أكتوبر

نظمت “جامعة كفر الشيخ” مجموعة من الفقرات للمشاركة في الاحتفال بذكرى نصر السادس من أكتوبر، حيث تضمن الحفل مجموعة من الفعاليات التي تبرز قوة مصر وأبنائها، وتمثلت في التالي:

  •  افتتاح معرض للفنون التشكيلية والذي أوضح قدرة الطالب المصري على الإبداع وتقديم كل ما هو مميز.
  • تضمن الحفل مجموعة من الفقرات، والتي كان من أهمها عرض فيلم وثائقي تناول كل الإنجازات التي قام بها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بمصر منذ تولي سيادته الحكم.
  •  اشتملت الحفل على عدد من الفقرات الفنية والتي كان من أبرزها الفقرة الخاصة بكورال الجامعة، الذي أدى بعض الأغاني الوطنية التي تبث الفخر والعزيمة في نفس المصريين.
  • اختتم رئيس الجامعة فعاليات الحفل بكلمته؛ والتي بدأها بتهنئة الشعب المصري بجيشها العظيم الذي تحدى كل الصعاب وواجه الأعداء واستطاع استرداد وطنه، كما قدم التهنئة الخاصة للسيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بهذا اليوم العظيم، وأنهى كلمته بالتحدث عن دور القوات المسلحة في حماية مصر داعيا  المولى عز وجل  أن يحميهم ويحفظ مصر من كل سوء.

كلمة رئيس الجامعة عن ذكرى أكتوبر

صرح رئيس الجامعة بأن انتصار أكتوبر سيظل لحظة تاريخية فارقة في تاريخ مصر المعاصر، ومصدرًا للتضحية والعطاء من أجل رفعة وتحرير البلاد، كما أن محاربة خطر الإرهاب لا تقل أهمية عن ذلك الشرف الذي ناله بعض المجندين وضحوا بأرواحهم وكل ما يمتلكون من أجل أن يعيشوا في تحرير بلادهم، كما أكد رئيس الجامعة على الدور العظيم للقوات المسلحة، حيث إن رجالها هم رمز للأمانة والشرف لما يقدمونه من أرواح لحماية بلادهم من خطر الأعداء، وأنهى حديثه بالدعاء للجيش المصري وأن يسدد الله خطاه ويحفظ مصرنا الحبيبة من خطر الأعداء.

ظهور رئيس الجامعة ومجموعة من القيادات أثناء فعاليات تكريم أسر شهداء أكتوبر، المصدر: الصفحة الرسمية لجامعة كفر الشيخ على الفيسبوك
ظهور رئيس الجامعة ومجموعة من القيادات أثناء فعاليات تكريم أسر شهداء أكتوبر، المصدر: الصفحة الرسمية لجامعة كفر الشيخ على الفيسبوك

دور الطلاب في الاحتفال بذكرى أكتوبر

نظمت “جامعة كفر الشيخ” مسيرة طلابية كبيرة للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر، وكذلك لتجديد العهد مع سيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، وذلك بمشاركة الدكتور “محمد عبد العال” نائب رئيس الجامعة وعددًا من قيادات الجامعة، وأسرة طلاب من أجل مصر، فبدأت المسيرة من الجامعة متجهة إلى ميدان دوران المحافظة دعمًا للسيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” للترشح في الانتخابات القادمة لاستكمال الإنجازات التي تمت في عهده، وتضمن فعاليات المسيرة رفع الأعلام والهتاف ب “تحيا مصر” والأصوات ترتفع حد السماء، وذلك للاحتفال بنصر أكتوبر، ثم بدأ دعم سيادة الرئيس في الانتخابات بحمل اللافتات التي تحمل صورة سيادته والتي يطالبون من خلالها الترشح واستكمال مراحل البناء والتنمية.

إنجازات “جامعة كفر الشيخ” في عهد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”

ألقت “جامعة كفر الشيخ” تقدمًا كبيرًا في عهد سيادة الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، حيث انفردت بنفسها بعدما كانت تحت ولاية جامعة طنطا، وأصبحت تتنافس مع الجامعات العالمية، حيث يوجد بها من تخصصات التي تنفرد بها عن غيرها مثل “كلية الثروة السمكية” و”كلية النانو تكنولوجي”، كما تم إنشاء “كلية الذكاء الاصطناعي” في عام 2019، ولم تكتف الجامعة بذلك، ولكن هناك المزيد من الإنجازات المتمثلة في التالي:

  •  تم إنشاء 9 كليات جديدة و3 معاهد ودار للضيافة ومدينتين جامعيتين وكذلك المكتبة المركزية، وورش العمل الخاصة بكليتي الزراعة والهندسة، والانتهاء من استكمال مبنى كلية الهندسة، ليصل عدد الكليات والمعاهد بها إلى 22 مبنى.
  • يتقدم لجامعة كفر الشيخ 7000 طالب لاستكمال تعليمه ووصوله لمرحلة البكالوريوس أو الليسانس، و11000 طالب للدراسات العليا، لذلك ازدادت عدد الأبحاث العلمية الدولية المنشورة باسم جامعة كفر الشيخ، كما تم إنشاء العديد من المراكز والمعامل  البحثية التي وصل عددها ل 13 مركز ومعمل.
  • حصلت “جامعة كفر الشيخ” على المركز الثالث محليًا في تصنيف التايمز البريطاني لسنة 2021.
  • الانتهاء من بناء المستشفى الجامعي والتي تخدم أكثر من 1200 مواطن.
  • جاري استكمال المدينة الطبية والتي ستحتوي على مستشفى طوارئ ومركزًا للأورام، ومبنى للعيادات الخارجية وكذلك الأقسام الإكلينيكية.
  • تم اعتماد الضمان لكليتي الطب البيطري والصيدلة من قبل الهيئة القومية لضمان الجودة.
  • جاري الفحص للاعتماد الرسمي لكليتي الهندسة والزراعة.
  • اعتماد 6 معامل بحثية من قبل الأيزو 1702، وجاري العمل على اعتماد 3 معامل أخرى.
  • حصول الجامعة على 5 مشاريع للمشاركة الطلابية، وعقد العديد من الاتفاقيات الثنائية مع الجامعات لخلق روح تنافسية لدى الطلاب وتنمية أفكارهم وإبداعاتهم.
  • تنفيذ 28 مشروع بحثي ممول بقيمة 40 مليون جنيه لعام 2021.
  • تنظيم 40 قافلة في المجالات المتنوعة كالخدمات الهندسية والطبية والبيطرية وعمل قوافل توعوية، والاهتمام بتجميل المدينة وشوارعها.
  • تنظيم العديد من الدورات التدريبية التي تخدم الخريجين وغير الخريجين وتؤهلهم لسوق العمل.
  • قامت الجامعة باستحداث 21 برنامج تعليمي بأساليب جديدة، للتطوير من عملية التعليم وجعلها أسهل وأكثر استمتاعًا.

الكليات المتاحة في “جامعة كفر الشيخ” وتاريخ تأسيسها

تم إنشاء 22 كلية ومعهد داخل “جامعة كفر الشيخ”، وذلك للتطوير من أدائها منذ بداية نشأتها حتى الآن، وتمثلت هذه الكليات في التالي:

الكلية أو المعهد تأسيس
كلية الزراعة 1969
كلية التربية 1977
كلية الطب البيطري 1985
كلية التجارة 1990
كلية الهندسة 1990
كلية التربية النوعية 1991
كلية الآداب 1994
كلية التربية الرياضية 1997
كلية العلوم 2009
كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي 2013
كلية الطب 2013
كلية العلاج الطبيعي 2013
كلية التمريض 2013
علوم الثروة السمكية والمصايد 2013
كلية طب الفم والأسنان 2014
كلية الحاسبات والمعلومات 2015
كلية الألسن 2016
معهد علوم وتكنولوجيا النانو 2017
معهد اكتشاف وتطوير الدواء 2017
المعهد الفني للتمريض 2018
كلية الحقوق 2018
كلية الذكاء الاصطناعي 2019

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.