جامعة قناة السويس: نركز على تقديم برامج تعليمية مميزة للوافدين لمواكبة احتياجات سوق العمل

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، على “اهتمام” الجامعة بجميع الطلاب الوافدين من مختلف الدول، وذلك من خلال تقديم البرامج التعليمية المميزة لمواكبة متطلبات سوق العمل الحديثة، بالإضافة إلى حرص الجامعة على استخدام الأساليب المتطورة فيما يخص تزويد الطلاب بالعلم والمعرفة والثقافة اللازمة.

وأشار “مندور”، خلال استقباله وفدًا من السفارة الليبية بالقاهرة لبحث أحوال الطلاب الليبيين في الجامعة، إلى “المهارة” التي يتمتع بها الطلاب الوافدين من دولة ليبيا الشقيقة فيما يخص تلقي العلوم، موضحًا أن الجانبين المصري والليبي تربطهما علاقات وطيدة، لافتًا إلى أنهم خير سفراء لجامعة قناة السويس.

ولفت رئيس الجامعة، إلى أن جامعة القناة تولي اهتمامًا خاصًا بقطاع الدراسات العليا والبحوث، موضحًا أن الجامعة تتطلع لأن يكون القطاع مركزًا متميزًا في المجالات المتعلقة بالدراسات العليا المتخصصة والبحث العلمي التطبيقي، بالإضافة إلى نقل تسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار والمشاريع التنموية على المستويين العربي والأفريقي.

وأكد مندور، على حرص الجامعة الاهتمام بالطلاب الوافدين من مختلف الدول، والعمل على تقديم البرامج التعليمية المميزة لهم، بهدف مواكبة المتطلبات التي يحتاجها سوق العمل في الوقت الحالي، بالإضافة إلى الاهتمام باستخدام سبل التعليم الحديثة والمتطورة لتزويد الطلاب الدارسين في مختلف الكليات بالعلوم والثقافة.

زيادة أعداد الطلاب الوافدين في جامعة قناة السويس

من جانبه، أكد الدكتور محمد زغلول، نائب رئيس الجامعة، لشؤون الداسات العليا والبحوث، على الاهتمام الذي توليه الجامعة بقطاع الدراسات العليا والبحوث، والعمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين في الجامعة خلال الفترة المقبلة.

صورة 1

في سياق متصل، أكد المستشار الثقافي لدولة ليبيا الشقيقة، على تميز المستوى الأكاديمي والتعليمي للجامعة، موضحًا أن جامعة قناة السويس تتميز بالسمعة المرموقة وسط المؤسسات التعليمية، لافتًا إلى أن الجامعة تمكنت من تحقيق تقدمًا ملموسًا في القطاع التعليمي خلال السنوات الماضية.

كما حرص المستشار الليبي، على تقديم الشكر للجامعة، وذلك نظير ما تقدمه للطلاب الليبيين الدارسين فيها من رعاية وخدمات مختلفة، وذلك خلال فترة دراستهم في مختلف الكليات بالجامعة، سواء كان ذلك في مرحلة البكالوريوس أو مرحلة الدراسات العليا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.