جامعة الأميرة نورة تستقبل طالبات التعليم العالي بدول مجلس التعاون في زيارة ثقافية

تستضيف جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، ممثلة بعمادة شؤون الطالبات، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، الزيارة الثقافية الأولى لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والتي تستمر أعمالها على مدى ثلاثة أيام.

جامعة الأميرة نورة-مصدر الصورة: منصة الجامعة

جامعات محلية وخليجية

تشارك في الزيارة 53 طالبة من 19 جامعة محلية وخليجية، بهدف تبادل الخبرات بين طالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، وتوثيق العلاقات الأخوية فيما بينهن.
وتتضمن الزيارة ورشتَي عمل؛ الأولى بعنوان “الذكاءات المتعددة”، والتي تستهدف تنمية المهارات والمعارف الأساسية للمتدربات، وتعريفهن بمفهوم نظرية الذكاءات المتعددة وأهميتها.
أما الورشة الثانية فتتناول موضوع “بناء العلامة الشخصية”، بهدف إكساب المتدربات استراتيجيات ووسائل بناء العلامة الشخصية في مجالات الريادة، والإبداع، والابتكار.
كما تشمل الزيارة التعريف بالبرامج التعليمية في جامعة الأميرة نورة ومرافقها، والتعريف بأبرز المعالم الثقافية والسياحية في مدينة الرياض، من خلال جولات تعريفية ميدانية.

مؤسسات التعليم العالي

تأتي الزيارة في إطار النجاح الذي حققه الملتقى الثقافي لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي نظَّمته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في النسخة الثالثة من العام الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.