تنظيم برنامجًا تدريبيًا عن نظام الساعات المعتمدة في جامعة قناة السويس

حرصت جامعة “قناة السويس” وتحديدً القطاع الخاص بالتعليم والطلاب في الجامعة، على تنظيم برنامجًا تدريبيًا باسم “نظام الساعات المعتمدة”، حيث استهدف التدريب جميع وكلاء الكليات لشؤون التعليم والطلاب، بالإضافة إلى جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من المرشدين الأكاديميين بالكليات المختلفة الموجودة في الجامعة، بجانب موظفي شؤون الطلاب بالكليات حديثة العهد بـ “نظام الساعات المعتمدة”.

تم تنظيم البرنامج تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف وحضور الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، حيث استهدفت الفعالية التي تم تنظيمها التعريف بـ “نظام الساعات المعتمدة”، بجانب كل ما يخص البرنامج، بهدف التسهيل على الطلاب فيما يخص التعامل مع النظام.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد النعيم، عن سعادته بسبب حرص مختلف كليات الجامعة على حضور التدريب، وذلك بعدما شارك متدربون من مختلف كليات الجامعة مثل “الآداب والعلوم الإنسانية، التربية، الألسن، السياحة والفنادق، تكنولوجيا العلوم الصحية، التمريض والمعهد الفني للتمريض”.

وطالب عبدالنعيم، بضرورة مراجعة بيانات الطلاب على النظام، بهدف التسهيل على الطالب فيما يخص استخراج التقارير والإفادات من النظام.

وحاضر في البرنامج الدكتور تامر حسنين حامد مدير وحدة نظم المعلومات الإدارية، والمنسق العام لبرامج ابن الهيثم بجامعة قناة السويس، حيث تناول التدريب جميع المعلومات الخاصة بـ “نظام الساعات المعتمدة”، فيما يخص المفهوم والمميزات الخاصة بنظام الساعات المعتمدة.

كما تضمن التدريب، الحديث عن بعض المفاهيم والمصطلحات الخاصة بـ “نظام الساعات المعتمدة”، بالإضافة إلى حساب المعدل الفصلي والتراكمي والنسبة، بجانب التعثر الأكاديمي، والإرشاد الأكاديمي، وطريقة الدخول على برنامج ابن الهيثم لإدارة شؤون التعليم والطلاب.

وتضمن التدريب الذي حرصت الجامعة على توفيره لمختلف المعنيين بالنظام، معرفة طريقة إعداد الجداول الدراسية وفتح التسجيل للطلاب على “نظام الساعات المعتمدة”، بالإضافة إلى معرفة البورتال الخاص بالطالب على النظام، بجانب البورتال الخاص بالمرشد الأكاديمي على النظام، بالإضافة الى أبرز تقارير الإرشاد الأكاديمي على النظام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد شعبان ابوالعنين احمد يقول

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا ابني قبل في هذا المعهد ونحن من محافظة الفيوم وأريد أن أعرف طريقه سداد المصروفات هل تدفع دفعة واحدة أم على مراحل


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.