تتعلق بالشُّعَب.. رسالة هامة من التعليم لطلاب الثانوية قبل بداية العام الدراسي

استجابة للتوجيهات الصادرة عن الوزارة، تقدمت عدد من مدارس الثانوية بالمديريات التعليمية، برسالة للطلاب بالصفين “الأول والثاني” الثانوي المتخلفين، بضرورة الإسراع في التسجيل للشعب العلمية والرياضية، ويأتي هذا في إطار استعداد الوزارة لبداية العام الدراسي الجديد، والذي من المقرر بدئه من يوم الأول من أكتوبر القادم، كذلك تقوم عدد من المدارس على الجانب الآخر، بأعمال الصيانة الشاملة للمعامل والمباني والقاعات المخصصة للأنشطة، فضلًا عن عمليات التعقيم والتطهير التي تتم على أعلى مستوى.

ومن جانبه، كان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور “رضا حجازي”، قد قام بتنظيم اجتماع مع مختلف مديري المديريات التعليمية والقيادات التربوية، لمناقشة أبرز آليات الاستعداد لبداية العام الدراسي الجديد، وتم تنظيم الاجتماع بداخل مقر الوزارة بحضور عدد من القيادات، حيث رحب الوزير في بداية الاجتماع بجميع الحضور، وشدد بضرورة الاستعداد الجيد لبداية العام واستقبال الطلاب.

كذلك أكد الوزير على ضرورة العودة بالمدارس لدورها الحقيقي، والحفاظ على انضباط المنظومة التعليمية من خلال تفعيل لائحة الانضباط المدرسي، كما وشدد الوزير على أهم الدور الاجتماعي الذي تلعبه المدرسة في بناء شخصية الطالب، وفق رؤية الدولة 2030، وبحسب الوزير، فإن هذا الجانب يبنى من خلال الاهتمام بمختلف القنوات التعليمية ووسائل التعليم التكنولوجية، أمثلة “قنوات مدرستنا”بجانب الأنشطة المدرسية بجميع أنواعها.

رسالة هامة من التعليم لطلاب الثانوية
رسالة هامة من التعليم لطلاب الثانوية

كما توجه وزير التعليم خلال اجتماعه لمختلف مديري المديريات والإدارات التعليمية، برسالة طالب من خلالها بضرورة الاهتمام باليوم الرياضي والثقافي والفني، مع الحرص على تطبيقه بالتناوب، خاصة مع اهتمام القيادة السياسية باكتشاف الموهوبين ورعايتهم بجميع الأنشطة والمواد الدراسية، والاهتمام بصقل مهاراتهم بكافة التخصصات، مع مدهم بجميع أوجه الرعاية والدعم، من خلال تشكيل لجنة مخصصة للموهوبين تقوم على اكتشاف مهاراتهم وتنميتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.