بشرى سارة للطلاب بتعليق الدراسة بالسعودية ثلاثة أيام في هذا الموعد

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن قرار هام يتضمن تعليق الدراسة للطلاب لمدة ثلاثة أيام في الفصل الأول للعام الدراسي الجديد 1445، وذلك بناءً على قرار بمرسوم ملكي قد أعلن عنه خادم الحرمين الشريفين بإجازة رسمية يحصل عليها جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، تابع الآن هذه السطور لتوضيح أبرز ما أعلنت عنه وزارة التعليم في هذا الصدد.

تعليق الدراسة ثلاثة أيام في هذا الموعد
تعليق الدراسة ثلاثة ايام

تعليق الدراسة ثلاثة أيام 

تقصد وزارة التعليم السعودية بتعليق الدراسة حصول الطلاب على إجازة رسمية لمدة ثلاثة أيام، وهي إجازة اليوم الوطني السعودي التي منحتها وزارة التعليم للطلاب في التقويم الدراسي للعام الجديد، وهي الإجازة التي كانت يوم واحد فقط.

حيث يحصل عليها الطلاب في يوم الأحد الموافق 24 من شهر سبتمبر، وتأتي هذه الإجازة عقب يومي الإجازة الرسمية الأسبوعية للطلاب، وهما يومي الجمعة والسبت.

تعليق الدراسة ثلاثة أيام في هذا الموعد

وبذلك يحصل الطلاب على إجازة لمدة ثلاثة أيام متتالية بداية من يوم الجمعة 22 من شهر سبتمبر وحتى يوم الأحد الرابع والعشرين من الشهر نفسه.

والتي تعتبر إجازة لجميع طلاب المراحل الدراسية، وهي الإجازة الأولى التي يحصل عليها الطلاب في الفصل الاول والعام الدراسي الجديد بشكل عام، وذلك طبقًا للتقويم الدراسي المعتمد من جانب وزارة التعليم.

 

تعليق الدراسة ثلاثة أيام في هذا الموعد

 

إجازات الفصل الأول 1445

بجانب إجازة العيد الوطني السعودي، فنجد أن وزارة التعليم قد اعتمدت إجازة أخرى في الفصل الأول للعام الجديد، وهي الإجازة المطولة الأولى، ويحصل عليها الطلاب في يوم 2 من شهر نوفمبر 2023.

وتأتي الإجازة الأخيرة في الفصل الأول وهي إجازة نهاية الفصل الدراسي 1445، والتي يحصل عليها الطلاب في يوم 16 من شهر نوفمبر، والتي تستمر لمدة عشرة أيام، وذلك حتى يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر، وهو موعد بداية الفصل الثاني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.