التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل وزارة التعليم السعودية

تم وضع جدول خاص بـ التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل من طرف وزارة التعليم السعودية، وهو أمر يشغل العديد من الأشخاص، نخص بالذكر من يعملون في قطاع التعليم وكل من الطلاب والأولياء أيضا، وأهم ما جاء في التقويم الدراسي ١٤٤٤ السعودية أنه يتضمن ثلاثة فصول، وهو نظام جديد تم استحداثه، كما أنه يتضمن عدد أسابيع الدراسة في السعودية لمختلف المراحل التعليمية، وكذلك موعد العودة إلى المدارس 1444 السعودية، والجميع الآن على أتم الاستعداد سواء المشرفين أو المعلمين وغيرهم على أتم الاستعداد لانطلاق الموسم الدراسي 1444 في السعودية.

وضعت وزارة التعليم بالمملكة نظام التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل، والذي سكون مختلفا عن النظام المعمول به في سنوات مضت، وهناك شائعات متداولة عن إلغاء الفصل الثالث، ولكن لم يرد بخصوصه أي قرار، بالمقابل قام مجلس الوزراء بالمصادقة رسميا على التقويم الدراسي ١٤٤٤ في السعودية.

بداية سيعود المعلمين وكل الإداريين والمشرفين إلى المدارس يوم الرابع والعشرين من شهر محرم 1444، أما بالنسبة إلى بدء العام الدراسي الجديد 1444، والذي سيشهد عودة الطلاب إلى المدارس لمزاولة الدراسة بصفة حضورية، فإنه سيكون يوم الثامن والعشرين من أغسطس 2022، الموافق للتاريخ الهجري الأول من صفر 1444، وهو الفصل الدراسي الأول الذي سينتهي يوم 24 ديسمبر 2022.

صورة 1

التقويم الدراسي ١٤٤٤ السعودية

سيشمل كل فصل دراسي ضمن التقويم الدراسي الجديد في السعودية حوالي ثلاثة فصول كما ذكرنا، وكل فصل سيكون فيه ثلاثة عشرة أسبوع دراسي، إلى جانب ذلك يجب أن يأخذ الطلاب جرعات من لقاح كورونا، وذلك بما أن الدراسة ستعود حضورية كما كانت من قبل، مع العلم بأنه سيتم الاعتماد على التدريس بطريقة إلكترونية أيضا بالنسبة لطلاب الجامعات، والتقويم الدراسي ١٤٤٤  يتضمن عدة إجازات مطولة وقصيرة.

صورة 2

 

نصل وإياكم إلى ختام مقال قدمنا لكم فيه موضوع التقويم الدراسي 1444 السعودية بعد التعديل، وقد ذكرنا لكم كل التفاصيل المتعلقة به، وذكرنا لكم أهم التواريخ والتي من ضمنها موعد العودة للمدارس في السعودية ١٤٤٤، ولم يبق سوى أيام على هذا الموعد الهام، لذلك يحرص جميع المعنيين بالأمر على إعداد أنفسهم استعداد للعودة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ازعجونا ومكرر ١١الف وظيفه مكرره من شهر عرفنا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.