أسماء أوائل الثانوية العامة بعد التعديل ما بين التراجع والصعود!

لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة، تفاجئ الجميع بتعديل نتيجة الثانوية العامة بعد إعلانها رسميا منذ اسبوع مضى!!  وتم حذف النتيجة من الموقع الرسمي للوزارة برغم بدء التظلمات وبدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات، وأثارت تلك الواقعة ضجة كبيرة في جميع الأوساط؛ إذ أعلن وزير التربية والتعليم قرارا بتعديل نتيجة الثانوية العامة الشعبة العلمية [علمي علوم- رياضة ] وأصدر تعليماته بسرعة تدارك الخطأ فيما تعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء حرصا على تطبيق مبدأ الشفافية، نتابع معكم التفاصيل…

إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بمادة الفيزياء

أخطرت وزارة التربية والتعليم مكاتب التنسيق وجميع الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بإجراء تعديلات فيما يتعلق بتصحيح مادة الفيزياء وإرسال إخطارات النجاح وإستمارات النجاح مرة أخرى وإعادة تسليمها للمدارس ومن ثم إلى الطلاب ، وأوضحت الوزارة مايلي…

إعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتان للسؤال رقم 34 (نموذج أ)، وما يعادله في باقي النماذج بإمتحان الفيزياء، وبناءا عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

واتخذت الوزارة كافة إجراءاتها لتدارك الخطأ وأعلنت عنها بمنتهى الصدق والشفافية حرصا على مسؤولياتها الأصيلة “بإعطاء كل ذي حق حقه”؛ وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما قد يتعلق بإخطار مكاتب التنسيق وتعديل تنسيق الطلاب بعد منحهم الدرجتين تحقيقا لمبادئ الشفافية وتكافؤ الفرص،  ويستطيع الطلاب الإستعلام عن درجاتهم عبر الرابط الرسمي للوزارة  قبل التقديم في تنسيق القبول بالجامعات.

تعديل نتيجة الثانوية العامة لهذا العام
لأول مرة في تاريخ الثانوية العامة تعديل النتيجة بعد أسبوع من إعلانها

إحالة لجنة مراجعة امتحان الفيزياء الى التحقيق

قرر محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم إحالة اللجنة المنوطة بمراجعة نموذج إجابة إمتحان مادة الفيزياء من بنك الأسئلة إلى الشؤون القانونية بالإدارة العامة للتحقيق معهم في تلك الواقعة على الفور حفاظا على حقوق الطلاب.

بالطبع أثرت واقعة تعديل نموذج إجابة مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة لهذا العام 2025/2024 ومنحهم درجتين بعد التعديل، على تعديل قوائم أوائل الثانوية العامة الشعبة العلمية علمي علوم، رياضة حيث نتج عنها تراجع الأولى على الثانوية العامة بشعبة علمي علوم لهذا العام إلى المركز الثالث الأمر الذي آثار غضب البعض وعلى الجانب الآخر تسبب في فرح الآخرين!!!

  • وأصبحت الأولى على الثانوية العامة لهذا العام الطالبة: رؤى أحمد محمد مدبولي يوسف بمجموع [ 405.50] بعد أن كانت المركز الثاني.
  • المركز الثاني: الطالب إياد يحيى حسن الشربيني حسن [ 405] بعد أن كان المركز الثالث.
  • المركز الثالث: الطالبة ندى رمضان عبد الونيس محمد الدمهوجي [404.50] بعد أن كانت الأولى على الجمهورية
  • المركز الثالث مكرر: الطالب زياد مصطفى حسن رضوان [ 404.50] بعد أن كان المركز الخامس مكرر.

صورة 1

أوائل الثانوية العامة بعد التعديل
إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية علمي علوم- رياضة
تعديل نتيجة الثانوية العامة
أسماء أوائل الثانوية العامة بعد التعديل

وأعلن مكتب التنسيق منذ قليل قوائم أسماء الـ 500 طالب وطالبة أوائل الثانوية العامة لجميع الشعب الأدبية، والعلمية[ علوم- رياضيات] بعد إجراءات التعديل التي تمت إضافتها على نتيجة هذا العام.

نتيجة الثانوية العامة بعد التعديل
أسماء أوائل الثانوية العامة بعد التعديل مابين التراجع والصعود!!

هذا ولم تشهد قائمة أوائل الشعبة الأدبية وكذلك أوائل الطلاب المكفوفين والدمج التعليمي أية تغييرات بها لينجو طلابها من إعادة ترتيب قوائمهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.