أحذر.. غياب ابنك عن المدرسة سوف يعرض لعقوبات قانونية صارمة

أصدرت النيابة العامة السعودية تحذيرًا من تسبب الوالدين في منع أطفالهم من التعليم وعدم مساعدتهم في الدراسة، وأشارت النيابة إلى أن هذا السلوك يشكل صورة من صور الإيذاء والإهمال الموجبة للمساءلة بموجب نظام حماية الطفل، وأنه ينبغي على الوالدين توفير ظروف ملائمة لتعليم أطفالهم وحمايتهم من المخاطر المحتملة، وتنص المادة الرابعة من نظام حماية الطفل على العقوبات التي يتعرض لها الوالدان في حالة إهمالهم لأبنائهم وتسببهم في انقطاعهم عن التعليم.

ما هي نسبة التغيب عن المدرسة؟

صرح المحامي عبدالله الخطيب، بأن المادة الثانية من النظام تضمن حماية الطفل من جميع أشكال الإهمال، وتشمل تغيب الطلاب عن الدراسة دون توضيح أسباب الغياب أو عدم الإنصاف في هذا الصدد، وتحمل الوالدين المسؤولية في حال تجاوز هذا التغيب نسبة 30%، ويتم التعامل معها بواسطة مركز بلاغات العنف والإيذاء، وفقًا للإجراءات المتبعة والقوانين.

أحذر.. غياب ابنك عن المدرسة سوف يعرض لعقوبات قانونية صارمة
أحذر.. غياب ابنك عن المدرسة سوف يعرض لعقوبات قانونية صارمة

ومن جهتها، وضعت وزارة التعليم قواعد السلوك والمواظبة، والتي تشمل عدة ضوابط وإجراءات تتعامل مع حالات التغيب عن الدراسة، وتضمنت العقوبات اللازمة، بما في ذلك إحالة ولي الأمر إلى مركز بلاغات العنف والإيذاء 1919 في حال تجاوز نسبة الغياب الحد المسموح به، لانعدام الحرص الكافي والمسؤولية الواجبة للوالدين في تأمين التعليم المناسب لأطفالهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.