نيسان تطلق آريا نيسمو الكهربائية الرياضية الجديدة

نيسان توسع مجموعة نيسمو الرياضية بإضافة الطراز الكهربائي الجديد، آريا نيسمو، هذا الطرح يمثل خطوة مهمة للشركة، حيث يجمع بين الأداء الرياضي والتكنولوجيا الكهربائية، مما يعكس التزام نيسان بالابتكار والاستدامة.

إطلاق آريا نيسمو

تم الكشف عن آريا نيسمو، الإضافة الجديدة لعائلة نيسمو الرياضية من نيسان، في معرض طوكيو للسيارات 2024، تأتي هذه السيارة الكهربائية بمستويين مختلفين من الأداء، الأول بقوة 362 حصان وعزم دوران 560 نيوتن متر، والثاني بقوة 430 حصان وعزم 600 نيوتن متر، مع خيارين لحجم البطارية، 66 كيلووات\س و91 كيلووات\س.
صورة 1 صورة 2

الأداء والوزن

تصنيف آريا نيسمو كسيارة SUV كهربائية يجعلها أثقل وزنًا، حيث تبدأ من 2080 كيلوجرام، نيسان لم تعلن بعد عن أرقام التسارع وغيرها من التفاصيل المتعلقة بأدائها، لكن يتوقع أن توفر تجربة قيادة مميزة.
صورة 3

التحديثات الجمالية والتقنية

تتميز هذه النسخة بتحديثات جمالية تشمل عجلات جديدة قياس 20 إنش وتحسينات في أنظمة التوجيه والمناورة، بالإضافة إلى وضعية قيادة جديدة مصممة للأداء الرياضي.
صورة 4 صورة 5

التحديثات الداخلية والإطلاق العالمي

داخليًا، تتميز السيارة بمقاعد أمامية أكبر حجمًا، مع لمسات حمراء وشعارات نيسمو التي تعزز الشعور بالفخامة والأداء الرياضي، ستبدأ نيسان في طرحها في السوق الياباني خلال الربيع القادم، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق العالمية قبل نهاية العام، حيث ستنافس موديلات مثل كيا EV6 GT وهيونداي ايونيك 5 N.

فيما يلي جدول مواصفات السيارة:

المواصفات نيسان آريا نيسمو
الطراز نيسان آريا نيسمو
نوع السيارة SUV كهربائية
الإطلاق صالون سيارات طوكيو 2024
القوة (الخيار الأول) 362 حصان
عزم الدوران (الخيار الأول) 560 نيوتن متر
حجم البطارية (الخيار الأول) 66 كيلو وات\س
القوة (الخيار الثاني) 430 حصان
عزم الدوران (الخيار الثاني 600 نيوتن متر
حجم البطارية (الخيار الثاني) 91 كيلو وات\س
الوزن 2080 كيلوجرام (الحد الأدنى)
العجلات 20 إنش جديدة
أنظمة التوجيه والمناورة محسنة
وضعية القيادة الرياضية متوفرة
المقاعد أمامية جديدة أكبر حجمًا
التصميم الداخلي لمسات حمراء وشعارات نيسمو
الإطلاق العالمي من المتوقع قبل نهاية العام
المنافسون كيا EV6 GT، هيونداي ايونيك 5 N

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.