نقل ملكية السيارة فوري عبر منصة أبشر

يمكنك الآن نقل ملكية السيارة بشكل فوري عبر منصة أبشر دون الحاجة إلى فحص السيارة، حيث أتاحت وزارة الداخلية السعودية مؤخراً خدمات نقل ملكية السيارة دون الحاجة إلى الانتظار لساعات طويلة في مراكز الخدمة، مع تحديد الخطوات المتبعة لنقل الملكية عبر مراكز خدمة مرور “تم” الحديثة.

لكي يتم نقل ملكية السيارة فوري عبر أبشر يجب أن يتم القيام بالخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول عبر منصة أبشر من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور أو إجراء خطوات التسجيل التقليدية.
  • الضغط على أيقونة ” خدماتى” المتواجدة أعلى الصفحة.
  • اختيار خدمة المرور ثم النقر على مبيعات السيارات.
  • يتم اختيار أيقونة عرض السيارة للبيع فيما بعد عرض السيارة التي ترغب في نقل ملكيتها.
  • إدخال كافة البيانات المتعلقة بالسيارة ثم الضغط على زر التأكيد المتواجد أدنى الصفحة.
  • هنا يقوم المشتري بالدخول على منصة أبشر وتسجيل الدخول أيضًا ثم اختيار أيقونة خدمات المرور ومن ثم شراء السيارات.
  • اختيار السيارة التي يرغب في نقل ملكيتها حيث يتم إدخال البيانات المطلوبة واختيار طريقة تحويل الرسوم.صورة 1

تعتبر تكلفة نقل ملكية السيارة فوري أعلى مقارنةً بخدمات نقل الملكية الأخرى، فنجد مثلاً الرسوم تبدأ من 150 ريال لمركبات النقل الخاص والميني باص، كما تصل إلى 300 ريال لسيارات الأجرة والنقل العام والحافلات، أما عن رسوم الدراجات النارية ومركبات الأشغال العامة فهي تصل إلى 150 ريال.

صورة 2

يمكن أن يتم نقل ملكية السيارة عبر خدمة مرور تم، والتي أتاحتها إدارة المرور، حيث يتم التواجد في أقرب معرض يتبع خدمة تم، ثم يقوم موظف الاستقبال بكتابة كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة وبيانات كل من البائع والمشتري، فيما بعد يتوجه الموظف إلى الوحدة المرورية لإنهاء الإجراءات وخلال أيام قليلة سوف يتم الحصول على رخصة السيارة الجديدة عن طريق رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني، حيث تتم طباعتها بكل سهولة، كما تضمن تلك الخدمة الحماية الكاملة للمشتري من التزوير أو التلاعب بالمستندات.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.