مواصفات سيارة اللوري في السعودية

تعتبر شاحنات النقل الثقيل المعروفة بـ”اللوري” في السعودية، عنصراً حيوياً في دعم وتعزيز البنية التحتية للنقل واللوجستيات في المملكة، هذه المركبات الضخمة، المصممة لحمل ونقل البضائع ذات الأحجام والأوزان المختلفة، تلعب دوراً مهماً في دفع عجلة التنمية الاقتصادية، من خلال خدمتها لقطاعات متعددة كالبناء، الصناعة، والنقل.

الدور الحيوي للوري في السعودية

اللوريات في السعودية تأتي بتنوعات متعددة لتلبية احتياجات النقل المختلفة، حيث يمكن أن تكون مزودة بمقطورات لنقل الحمولات الثقيلة أو الكبيرة، أو بدونها للحمولات الأصغر حجماً ووزناً، هذا التنوع يجعلها مرنة وقادرة على خدمة مجموعة واسعة من المتطلبات اللوجستية.

صورة 1

صورة 2

أنواع اللوري واستخداماتها

تشمل أبرز أنواع اللوري في المملكة اللوري العادي ذو الصندوق المفتوح لنقل البضائع الثقيلة، واللوري المغلق للبضائع الحساسة، واللوري المبرد للمنتجات التي تتطلب درجات حرارة محكومة، واللوري المزود برافعة لتحميل وتنزيل الحمولات الثقيلة بكفاءة.

صورة 3 صورة 4

استخدامات متنوعة للوري في النقل

من الأمثلة على استخدامات اللوري في السعودية شاحنات نقل البضائع العامة، شاحنات نقل المعدات الثقيلة، شاحنات نقل المواد السائلة كالنفط والغاز، وشاحنات نقل المواد الخطرة كالمواد الكيميائية والمشعة، مما يدل على أهميتها الكبيرة في دعم مختلف القطاعات.

صورة 5

منذ دخولها في الثلاثينيات مع بداية اكتشاف النفط، مرت شاحنات اللوري بتطور كبير في السعودية، حيث تنوعت وتطورت لتلبي الاحتياجات المتزايدة للبلاد، خلال الخمسينات والستينات، تزايد الطلب على هذه الشاحنات مع النمو الاقتصادي السريع، وفي العقود اللاحقة، أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الاقتصاد الوطني، مع استمرار تطور البنية التحتية للنقل واللوجستيات لتسهيل حركتها وفعاليتها في المملكة.

النوع الوصف الاستخدامات الرئيسية
اللوري العادي شاحنة ذات صندوق مفتوح نقل البضائع الضخمة أو الثقيلة
اللوري المغلق شاحنة ذات صندوق مغلق نقل البضائع الحساسة أو القابلة للتلف
اللوري المبردة شاحنة ذات صندوق مبرد نقل البضائع التي تحتاج إلى درجة حرارة معينة
اللوري الرافعة شاحنة مزودة برافعة رفع ونقل البضائع الثقيلة
شاحنة نقل البضائع شاحنات لنقل البضائع العامة المواد الغذائية، المواد الخام، المنتجات المصنعة
شاحنة نقل المعدات شاحنات لنقل المعدات الثقيلة الآلات، المعدات الزراعية
شاحنة نقل المواد السائلة شاحنات لنقل المواد السائلة النفط، الغاز
شاحنة نقل المواد الخطرة شاحنات لنقل المواد الخطرة المواد الكيميائية، المواد المشعة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.